توقعات بثبات أسعار المحروقات رغم مخاوف شعبية

توقعات بثبات أسعار المحروقات رغم مخاوف شعبية
الرابط المختصر

توقع نقيب أصحاب محطات المحروقات فهد الفايز ثبات أسعار المحروقات، رغم التخوف الشعبي من وجود توجه حكومي لرفع أسعار المحروقات عند إعادة التسعير القادمة نهاية الشهر الحالي بسبب انقطاع امدادات الغاز المصري.

وصعدت اسعار النفط للعقود الآجلة للنفط الخام في التعاملات الاسيوية الاربعاء بفعل توقعات لارتفاع الطلب في الاشهر القادمة وهبوط في المخزونات الامريكية، حيث ارتفع خام القياس الاوروبي مزيج برنت للعقود تسليم اب 30 سنتا الى 113.91 دولار للبرميل بعد ان اغلق يوم الثلاثاء مرتفعا أكثر من دولارين في أول مكاسب له في ثلاث جلسات.

وصعد الخام الامريكي الخفيف 75 سنتا الي 97.64 دولار للبرميل بعد ان انهى الجلسة السابقة على مكاسب بلغت 1.95 دولار.

وقال الفايز "لعمان نت" ان التعديل الأخير على أسعار المحروقات ثبت الأسعار لنهاية شهر تموز الحالي، مبينا ان الغاز الطبيعي، ليس له اي علاقة بالغاز المستخدم بالمنازل.

ولفت الفايز إلى أن الحكومة قامت برفع الدعم عن المشتقات النفطية منذ عام 2008 ولغاية 27 كانون اول2010، موضحا بان الدعم يقتصر على اسطوانات الغاز الصغيرة.

وطالب الحكومة بدفع مستحقاتها لمصفاة البترول التي بلغت 633 مليون دينار، حتى لا يحدث ما لا يحمد عقباه.

وكان وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور خالد طوقان اعلن الشهر الماضي أن فاتورة دعم المحروقات في المملكة وصلت الى 204 ملايين دينار جراء تثبيت أسعار المحروقات في الآونة الاخيرة.

من جهته قال مدير الدائرة الاقتصادية في صحيفة العرب اليوم ان الحكومة ستوفر في حال رفع اسعار المحروقات ما يقارب 400 مليون دينار على الخزينة  لنهاية العام الحالي.

أضف تعليقك