توقعات بارتفاع الأحمال الكهربائية

توقعات بارتفاع الأحمال الكهربائية

توقع مدير خطوط الإنتاج في شركة الكهرباء الأردنية أمين الزغل أن ترتفع الأحمال الكهربائية خلال فصل الصيف من 2800 ميغاواط إلى 3000 ميغاواط.

وتستعد  الشركة لمواجهة الارتفاع بالأحمال خلال الفترة الحالية من خلال إجراء الصيانة اللازمة للوحدات التوليدية، إضافة إلى إدخال وحدات توليدية جديدة بمعدل 480 ميغاواط.

وسترفع الوحدات التوليدية الجديدة من الاستطاعة التوليدية والقدرة الاحتياطية  لتصبح 3500ميغاواط، وستوزع 240 ميغاواط مطلع شهر حزيران و 240 ميغاواط في منتصف شهر تموز، وأخرى بمعدل 200 ميغاواط متوقع دخولها منتصف شهر آب المقبل، بحسب الزغل.

وتتراوح الأحمال الكهربائية خلال الفترة الحالية ما بين 2300و 2500 ميغاواط وهي أحمال معتدلة، مع إمكانية ارتفاعها إلى 2600 في حال ارتفاع درجات الحرارة خلال الشهر الجاري.

كما توقع الزغل في حديث لـ"عمان نت" أن تنخفض الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان بمقدار 200 ميغاواط، لتغير نمط الاستهلاك خلال الشهر الكريم.

وأشار إلى أن الاعتماد الكلي بتوليد الطاقة الكهربائية على الوقود الثقيل والسولار، حيث  يتم توريد 6000  طن من السولار، و4000 طن من الوقود الثقيل، "وهذه كافية لمواجهة الاحمال الحالية وخلال فصل الصيف".

إلى ذلك، أكد مصدر مطلع لـ"عمان نت" أن خسائر انقطاع الغاز المصري تسبب بخسائر بنحو 3.5 مليون دينار يوميا.

أضف تعليقك