توفيق: الإعفاء من الرسوم لن ينعكس على أسعار اللحوم

توفيق: الإعفاء من الرسوم لن ينعكس على أسعار اللحوم
الرابط المختصر

اعتبر ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق ان قرار الحكومة بإعفاء الحيوانات الحية من الرسوم الجمركية لن يساهم في الحد من ارتفاع أسعار اللحوم، مشيرا إلى أن الشركات المستوردة للحوم ستكون المستفيد الوحيد من القرار نتيجة لغياب المنافسة بين تجار اللحوم الحية.

وأضاف في حديثه "لعمان نت" إن قرار الأعفاء غير مدروس بشكل جيد داعيا إلى ضرورة الإبقاء على الرسوم الجمركية لما تشكله من إيراد لخزينة الدولة.

وطالب توفيق وزارة الصناعة والتجارة باتخاذ أجراءات تضمن انعكاس قرار الأعفاء لصالح المواطن الأردني، والعمل على إعفاء سلع غذائية أخرى يستهلكها اكبر عدد من المواطنين .

من جهته وصف مدير شركة حجازي وغوشة لاستيراد اللحوم هاني حجازي قرار الحكومة بأعفاء الرسوم الجمركية بـ " العادل" كون اللحوم المجمدة لا يوجد عليها رسوم جمركية، واكد على أن القرار سينعكس إيجابيا على المواطنين بسبب توفر كميات إضافية ما يعزز المنافسة.

في ذات السياق قال تاجر اللحوم غالب الجغبير ان القرار سينعش سوق اللحوم الذي قل الأقبال عليه بسبب ارتفاع الأسعار.

وكانت الحكومة قررت إعفاء الحيوانات الحية من الرسوم الجمركية والبالغة 5 % والرسم الإضافي على كل راس ماعز حي والبالغة دينارين، بناء على تنسيب من وزراتي الصناعة والتجارة والمالية للحد من ارتفاع أسعار اللحوم قبل شهر رمضان.

أضف تعليقك