توزيع مساعدات أسطول الحرية في غزة

توزيع مساعدات أسطول الحرية في غزة
الرابط المختصر

قال المكتب الصحفي للأمم المتحدة الخميس إن المنظمة الدولية بدأت توزيع المساعدات الإنسانية التي كانت على متن قافلة الحرية التركية التي تعرضت للهجوم الإسرائيلي أواخر شهر أيار الفائت.

وأوضح المكتب الصحفي في بيان له أن "الشاحنات الأولي التي تحمل شحنات القافلة التركية دخلت غزة أمس" وأضاف أن "الأمم المتحدة تعكف على توزيع تلك السلع على المستفيدين المناسبين، ومن المقرر أن تدخل بقية الشحنة غزة في الأسابيع المقبلة."

وكانت قوات كوماندوس إسرائيلية قد اعتلت سفنا ضمن القافلة وهي متجهة نحو قطاع غزة يوم 31 أيار، وقتل تسعة ناشطين أتراك مؤيدين للفلسطينيين على متن إحدى سفن القافلة، وتم اصطحاب السفن والشحنة إلى ميناء أشدود الإسرائيلي ونقلت المساعدات إلى غزة برا.

فيما احتجزت السلطات الإسرائيلية وفود الناشطين المشاركين بالقافلة، ومن بينهم الوفد الأردني، إلى أن تم الإفراج عنهم ونقلهم إلى بلدانهم المختلفة عن طريق الأراضي الأردنية.

كما بدأت إسرائيل، تحت تأثير ضغوط، بتشكيل لجنة تحقيق إسرائيلية بوجود اثنين من المراقبين غير الإسرائيلين، الأمر الذي يرفضه الجانب التركي حيث يبدي تمسكه بمطالبته بإجراء تحقيق أممي وليس إسرائيلي، إلى جانب تمسكه بمطالبه بالاعتذار الرسمي الإسرائيلي وضرورة فك الحصار عن قطاع غزة.

أضف تعليقك