توجيه تهم تتعلق "بالإرهاب" لاحداث شاركوا بمسيرة تندد باستشهاد أبو خضير

توجيه تهم تتعلق "بالإرهاب" لاحداث شاركوا بمسيرة تندد باستشهاد أبو خضير
الرابط المختصر

وجهت محكمة أمن الدولة تهماً تتعلق "بالإرهاب" وفق قانون منع الإرهاب الجديد لـ3 احداث شاركوا في مسيرة تندد بمقتل الشاب الفلسطيني محمد أبو خضير في محافظة مأدبا.

وقالت المحامية والناشطة الحقوقية هديل عبابنة إن محكمة أمن الدولة ستحاكم الاحداث الثلاث وفق قانون مكافحة الإرهاب الجديد، واضافت وبحسب مذكرة الاعتقال، ووجهت أمن الدولة تهماً تتعلق بالقيام بأعمال من شأنها تعريض المجتمع للخطر إلى الاحداث.

وبينت عبابنة أن الاحداث الثلاث اصغرهم عمره 12 عاماً وأكبرهم عمره 17 عاماً واعتقلوا بجانب 10 اشخاص في محافظة مأدبا على إثر احتجاجهم على مقتل الشاب الفلسطيني محمد أبو خضير على يد مستوطنين إسرائليين قبل ايام.

وأكدت العبابنة رصد "اثار تعذيب شديد" على الاحداث، ووصفت التهم بحقهم "بالفضفاضة" والغير منطقية.

نور الإمام، رئيسة لجنة الحريات في نقابة المحامين، وصفت عملية اعتقال اشخاص لمجرد التظاهر بالأمر الخطير، وقالت إن هذه الخطوة من شأنها أن تعيد الأردن إلى زمن الاحكام العرفية.

ورفضت الإمام أن يمثل "احداث" أمام محكمة أمن الدولة، حتى لو كانت الهيئة القاضية مدنية.

وقال مصدر مقرب من التحقيق لـ"عمّان نت" إن الاحداث مثلوا امام المدعي العام وتم استجوابهم بحضور مراقب السلوك العام، وأكد أن الاحداث تم توقيفهم في دور رعاية تابعة لوزارة التنمية الاجتماعية كل حسب عمره  مشيراً إلى أن القضية ما زالت قيد التحقيق.

وكان مصدر أمني قال لـ"عمّان نت" إن المشاركين في مسيرة التنديد بمقتل أبو خضير احرقوا الإطارات في الشارع العام وحاولوا الاعتداء على قوات الأمن بالالعاب النارية مما استدعى اعتقالهم.

 

أضف تعليقك