توجيه تهمة "مناهضة الحكم" للجوابرة واعتصام امام الجويدة الجمعة

توجيه تهمة "مناهضة الحكم" للجوابرة واعتصام امام الجويدة الجمعة
الرابط المختصر

وجّه مدعي عام محكمة أمن الدولة رائد حسّان العطيات صباح الثلاثاء تهمة مناهض نظام الحكم للموقوف من جبهة العمل الإسلامي والناطق بإسم حراك شباب النزهة للإصلاح طارق جوابرة، بحسب ما اكد رئيس هيئة الدفاع عن معتقلي الحراك الشعبي والشبابي طاهر نصّار.

ووجه مدعي عام عمان للجوابرة في وقت سابق تهمة المس بكرامة الملك.

وأنكر الجوابرة جميع التهم الموكلة اليه ، فيما قام مدعي عام امن الدولة بإيقافه اسبوعين في مركز اصلاح وتأهيل الجويدة .

ويشير نصّار الى ان تهمة المس بكرامة الملك هي من اختصاص القضاء المدني، فيما تعود تهمة التحريض على قلب نظام الحكم الى اختصاص محكمة امن الدولة .

وبحسب المادة رقم 149 من قانون العقوبات الأردني ، فإنه يعاقب بالأشغال الشاقة المؤقتة كل من أقدم على أي عمل من شأنه تقويض نظام الحكم السياسي في المملكة أو التحريض على مناهضته وكل من أقدم على أي عمل فردي أو جماعي بقصد تغيير كيان الدولة الاقتصادي أو الاجتماعي أو أوضاع المجتمع الاساسية .

شعبيا ، ينظم حراك شباب النزهة بعد صلاة الجمعة القادمة اعتصاما امام مركز وإصلاح وتأهيل الجويدة للمطالبة بالإفراج عن معتقلي الحراك الشعبي والشبابي “تحت شعار لن ترهبنا اعتقالاتكم “.

يأتي الاعتصام امام الجويدة لتواجد الناطق باسم حراك النزهه عضو الحركة الإسلامية طارق جوابرة والذي يواجه تهمة المس بكرامة الملك بداخله الى جانب 14 ناشطا في الحراك الشعبي ، في الوقت الذي يتوزع به 6 آخرين من ناشطين الحراك الآخرين بين الموقر ومركز اصلاح الزرقاء .

يتخلل الاعتصام زيارة للجوابرة وغيره من المعتقلين ، في الوقت الذي اكد به الحراك ان الفعالية سلمية و تأتي ضمن سلسة من الفعاليات القادمة للمطالبة بالإفراج عن نشطاء الحراك .

هذا وتم ايقاف الجوابرة يوم الخميس اثناء توزيعه منشورات تدعو للمشاركة في اعتصام انقاذ وطن يوم الجمعة الماضي ، حيث وجه له مدعي عام عمان عبد الحافظ الشخانبة تهمة الى ذلك اتهم نصار الأمن بممارسة تضيق بحق المعتقلين بعد مسيرة جمعة إنقاذ الوطن وقال “منعت إدارة مركز إصلاح وتأهيل جويدة هيئة الدفاع السبت الماضي من زيارة المعتقلين بشكل جماعي وتحفظت إدارة مركز الزرقاء على المال المودع كمصروف شخصي للمعتقلين فيه.

أضف تعليقك