توجه نحو لائحة أجور ملزمة للمستشفيات الخاصة

الرابط المختصر

تتجه وزارة الصحة ، بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية ، الى العمل بوضع لائحة اجور معتمدة يتفق عليها مع كافة المستشفيات الخاصة والاطباء العاملين فيها لوقف اي مغالاة في الاجور سواء على المواطن او من يختار الاردن كموقع للسياحة العلاجية ، حسب مصدر مطلع.

واكد المصدر ان هذه الخطوة تشجع على زيادة اعداد القادمين للسياحة العلاجية التي تشكل رافدا اقتصاديا مميزا وتعمل على المحافظة على السمعة الطبية الجيدة للمملكة في الخارج.

وبين المصدر ان الوزارة وبالتعاون مع كافة الجهات وعلى رأسها ممثلو المستشفيات الخاصة ونقابة الاطباء تسعى الى توقيع ميثاق شرف حتى لا يدخل اي خلل الى مهنة الطب في المملكة بعد الانجازات المميزة التي حققها القطاع الطبي الاردني بكافة قطاعاته. وكان وزير الصحة الدكتور نايف الفايز قد أكد في الايام الماضية أن اجتماعا سيعقد مع مديري المستشفيات الخاصة لوضع لائحة اسعار واجور جديدة للعلاج في مستشفياتها على ان تحتوي القائمة الجديدة الميزات والخدمات الاضافية التي يمكن ان تقدمها المستشفيات للمرضى القادمين للعلاج في المملكة. واوضح المصدر ان هذه اللائحة ستكون ملزمة لكافة المستشفيات والاطباء مع مراعاة عدم وقوع الظلم على المستشفى او الطبيب ووضع اللوائح ضمن اشتراطات معقولة يوافق عليها الجميع ويعاقب في حال الاتفاق كل من يخالفها.

أضف تعليقك