توجه لرفع عدد المقبولين في الجامعات الرسمية إلى 36 ألف طالب

الرابط المختصر

أكدت مصادر مطلعة أن وزارة التعليم العالي تدرس جديا رفع أعداد المقبولين بالجامعات الرسمية بواقع نحو ستة آلاف طالب عن العدد الذي نسبت به الجامعات وهو 30 ألفا ليصل العدد الاجمالي المتوقع ان يقره مجلس التعليم العالي الى 36 ألفا موزعين على كافة الجامعات الرسمية.

ويأتي ذلك لاستيعاب اكبر عدد ممكن من اصحاب المعدلات العالية والراغبين باستكمال دراستهم الجامعية ضمن الجامعات الرسمية العشر.

من جهته، قال مدير وحدة القبول الالكتروني الموحد الدكتور غالب الحوراني إنه سيتم التعامل مع جميع طلبات الالتحاق بدقة وعدالة مطلقة وبالطريقة ذاتها، وأن لا أفضلية للطلب الذي يقدم قبل الاخر، داعيا جميع الطلبة الى التروي وعدم التسرع بتقديم طلب الالتحاق.

وقال الحوراني إنه يبدأ اعتبارا من صباح اليوم الثلاثاء وحتى الثانية عشرة من مساء الاربعاء من الأسبوع المقبل تقديم طلبات الالتحاق رسميا للجامعات الرسمية عبر موقع القبول الموحد الالكتروني، حيث يقوم الطالب بشراء بطاقة الدفع المالي وقيمتها 15 دينارا من أي من المكاتب البريدية الموجودة على الموقع الالكتروني واستخدام البيانات المثبتة فيها للدخول لبرمجية تقديم طلب الالتحاق.

وشددت الوحدة على ضرورة استخدام البيانات المثبتة في هوية الاحوال المدنية الخاصة بالطالب.

ودعت الطلاب الى الدخول للموقع للتعرف على مكوناته والتخصصات المتاحة وشروط الالتحاق بها ورسومها ودليل تقديم طلب الالتحاق وطباعة نموذج لخيارات الطالب، إضافة الى مواقع تقديم طلب الالتحاق المجانية، والنصائح والارشادات والاسئلة الاكثر تكرارا، ومعدلات القبول التنافسي للاعوام الثلاثة السابقة.

ويمكن للطالب، بحسب الموقع، إجراء تعديلات على طلبات الالتحاق على مدار الساعة خلال الفترة المحددة لتقديم الطلبات والتي تنتهي في الثانية عشرة من مساء الاربعاء من الاسبوع المقبل.

كما دعت الوحدة الطلاب الحاصلين على «توجيهي سابق» والحاصلين على شهادات أجنبية الى تقديم طلبات الالتحاق خلال الايام الاولى وان يقوموا بارسال صورة عن كشف علامات هذه الشهادة بأقصى سرعة ليتم اعتماد طلباتهم بعد تدقيقها.

أضف تعليقك