توافد اللاجئين السوريين إلى الأردن واستعدادات طارئة لاستقبالهم

توافد اللاجئين السوريين إلى الأردن واستعدادات طارئة لاستقبالهم
الرابط المختصر

دخل 693 لاجئ سوري يوم الاربعاء الاراضي الاردنية خلال المنخفض الجوي فيما عاد 121 لاجئ طوعياً إلى بلده وسجلت إدارة شوؤون مخيمات اللاجئين السوريين 574,177 الف لاجئ على أراضي المملكة منذ اندلاع الازمة و117,711 ألف داخل مخيم الزعتري حسب ما أفاد به مدير الإدارة العميد د.وضاح الحمود.

وكشف أن الادارة نفذت خطة في مواجهة الظروف الجوية السائدة بالمملكة بفتح هنجر للحالات الطارئة من اللاجئين داخل المخيم  مجهزة للتعامل مع اي طارئ قد يتعرض له اللاجئ  خلال تعرض المملكة لمنخفض جوي بالتنسيق مع عدد من المنظمات العاملة في المخيم.

واشار أن الادارة  نسقت مع الجهات المختصة لفتح الطرق داخل المخيم لتشهيل حركة الاليات، وفتح العبارات لتصريف مياه الامطار داخل المخيم وذلك بالتعاون مع الدوائر المختصة وبالتنسيق مع المفوضية والمنظمات العاملة بالمخيم.

وبين أنه تم التنسيق مع مديرية الدرك ومديرية الدفاع المدني من أجل تقديم الخدمات ومعالجة أي حالة طارئة خلال الظروف الحالية

والتنسيق مع شركة الكهرباء في الشمال والتأكد من جاهزية خططها ومحولات الكهرباء داخل المخيم.

ونوه الحمود إلى زيادة عدد دوريات النجدة لمساعدة اللاجئين في حال طلب المساعدة وتسهيل حركة السير تجنباً للحوادث إضافة إلى استعدادات غرفة  العمليات بالتنسيق مع شرطة المفرق وغرفة طوارئ محافظة المفرق في حال اي طارئ.

أضف تعليقك