تواصل مخالفات الدعاية الانتخابية في عدة محافظات بالمملكة

تواصل مخالفات الدعاية الانتخابية في عدة محافظات بالمملكة
الرابط المختصر

 

تتواصل المخالفات من قبل المرشحين لتعليمات الدعاية الانتخابيّة، حيث سجلت محافظات عجلون وجرش والرصيفة، الأحد، مخالفات تتعلق بوضع يافطات على الشواخص والميادين والإشارات المرورية، ووضعها في أماكن تحجب الرؤيا، وأخرى تتعلق بمكان المقرات الانتخابية.

 

وأعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات في محافظة عجلون بالتنسيق مع البلديات، إزالــة عدد من اليافطات وصور المترشحين المخالفة لشروط الدعاية للانتخابات النيابية.

 

وقال رئيس اللجنة المركزية للانتخابات النيابية في المحافظة المهندس عادل الرواشدة، إن اللجنة واصلت الأحد تنفيذ حملاتها لإزالة المخالفات، التي لا تسمح بوضع اليافطات على الميادين والشواخص والإشارات المرورية، داعيا المرشحين إلى الالتزام بوضع يافطاتهم بالأماكن المخصصة تلافيا لمصادرتها .

 

وأزالت الهيئة المستقلة للانتخاب في محافظة جرش بالتنسيق مع البلدية ومديرية الأشغال عددا من اليافطات وصور المترشحين للانتخابات النيابية لمخالفتها شروط الدعاية الانتخابية.

 

 

وقال رئيس اللجنة المركزية للانتخابات النيابية في محافظة جرش جبر عريقات لـ"بترا" إن الهيئة نفذت، الأحد، حملة لإزالة يافطات وصور المترشحين المخالفة لشروط الدعاية الانتخابية وفقا لأحكام القانون، مبينا أن اليافطات والصور التي تم إزالتها جاءت لأسباب تتعلق بوضع الصور في أماكن غير مسموح بها وخصوصا المناطق التي تحجب الرؤيا ومنها الإشارات الضوئية.

 

هذا وأغلقت الأجهزة الأمنية المقر الانتخابي لإحدى القوائم في الرصيفة بسبب تواجده بجانب مدرسة مخصصة للاقتراع. ومخالفتها لتعليمات الدعاية الانتخابية.

 

 

وكانت محافظتي إربد والمفرق، شهدتا السبت، مخالفات في الدعاية الانتخابيّة، تتمثل بوضع يافطات في أماكن غير مسموح فيها. فيما يحقق الأمن بمقطع فيديو ظهر فيه مؤازرو أحد المرشحين يقومون بإطلاق النار بشكل كثيف، فيما تبادل ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي فيديو آخر لمناصري مرشح في محافظة الرمثا يقومون بإطلاق النار من أسلحة أوتوماتيكية.

أضف تعليقك