تواصل اعتصام العاملين في جامعة الطفيلة التقنية

الرابط المختصر

واصل نحو 350 موظفا من العاملين في جامعة الطفيلة التقنية اعتصامهم لليوم الثاني، في خيمة أقاموها ، أمام مبنى رئاسة الجامعة ، مطالبين بزيادة رواتبهم، وشمولهم بالعلاوات الفنية والمهنية والمكافآت، وتثبيت عمال المياومة .

وتوقفت في الجامعة إجراءات تسجيل الطلبة للفصل الدراسي الثاني، نتيجة اعتصام الموظفين الإداريين، وطالب المعتصمون بالإسراع في إقرار النظام الداخلي للجامعة، لاسيما وان النظام المعمول به حاليا، هو نظام جامعة الحسين بن طلال، إلى جانب منحهم علاوات صعوبة العمل للعمال المهنيين، وعلاوة التأسيس التي تمنح للموظف عند تعينيه.

وطالبوا بصرف العلاوة الإضافية التي تم إيقافها عن جميع العاملين من موظفين ومهندسين أسوة بالجامعات الأخرى، علاوة على المطالبة بصرف مكافأة مالية للموظفين العاملين في التسجيل، خلال فترة القبول الموحد والتسجيل ومكافآت شهرية لموظفي الحاسوب أسوة بموظفي الجامعات الحكومية الأخرى.

فيما طالب العديد من المهندسين الذين شاركوا في الاعتصام بصرف العلاوة التي تمنح للمهندسين في مختلف المؤسسات، ورفعها من 95 بالمئة إلى 150 بالمئة، وتطبيق نظام احتساب بدل العمل الإضافي وعدم تحويله إلى إجازات ، مطالبين بدمج جميع الموظفين في الجامعة بالدورات التدريبية وتفعيل نظام الحوافز، وتعديل المسمى الوظيفي للمهندسين، الذين تم تعيينهم كفنيي مختبرات والاستعاضة عنه بمشرفي مختبرات عدا عن منح العمال في الجامعة مسميات وظيفية .

وناشدوا بضرورة تفعيل صندوق الادخار والاستثمار العائد للموظفين، واستحداث صندوق للإسكان، في وقت طالبت فيه الموظفات بتوفير حضانة للأطفال للحد من معاناتهن ووضع تعليمات لمشرفات السكن، وتنفيذ المكرمة الملكية بإقامة سكن للطالبات ووحدات سكنية للموظفين وإجراء هيكلة إدارية لمختلف الأقسام وكليات الجامعة.

بدوره التقى رئيس الجامعة الدكتور يعقوب المساعفة بلجنة المعتصمين اليوم في قاعة الرئاسة، وأكد لهم سعي الجامعة لتوفير السبل الرامية لتحقيق مطالب العاملين، لافتا إلى أن الجامعة تنتظر الانتهاء من إقرار النظام الداخلي للجامعة، مؤكدا أنه يحتوي على مواد تتعلق بسلم الرواتب، علاوة على انه سيتم تثبيت نحو 46 عاملا بعد أن تم تثبيت نحو64 عاملا .

وبين الدكتور المساعفة انه مع نهاية الشهر المقبل سيتم تنفيذ حوالي 90 بالمئة من المطالب التي عرضت من قبل الموظفين ومنها تحويل السكرتيرات إلى إداريات وتشكل لجنة لصندوق الادخار والاستثمار في الجامعة وصرف العلاوة الإضافية وصرف علاوة صعوبة العمل للعمال الحرفيين و تجهيز حضانة لأطفال العاملات في الجامعة .

أضف تعليقك