تنفيذ حملات تفتيشية على حضانات الأطفال

الرابط المختصر

تنفذ مديرية تنمية عجلون بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والصحة والدفاع المدني والبلدية حملة تفتيشية على حضانات الأطفال في المحافظة بهدف التأكد من مدى تطبيقها لشروط الصحة والسلامة العامة.

وقال مدير تنمية المحافظة وليد عبيدات في حديث إلى وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم السبت أن هذه الحملة تأتي بعد سلسلة من الحملات المتكررة التي تنفذها المديرية على الحضانات بهدف التأكد من تجديد تراخيصها ومدى تطبيقها لشروط الصحة والسلامة العامة، مشيرا إلى أنه تم خلال الحملة كتابة تقارير عن أوضاع الحضانات ورصد المخالف منها.

وأشار عبيدات إلى أنه تم إغلاق3 حضانات تابعة لجمعيات، فيما وجهت إنذارات لخمس حضانات أخرى تابعة للجمعيات الخيرية وبعض المدارس بعد أن تم توجيه كتب لها لتصويب أوضاعها، مبينا أنه تم توجيه كتب لتسع حضانات أخرى لتصويب أوضاعها حسب القانون منتشرة في مناطق رأس منيف وعين جنا وصخرة وعجلون وعرجان.

وبين عبيدات أنه يتم متابعة جميع الحضانات بصورة مستمرة حيث تم تنفيذ57 جولة ميدانية على جميع الحضانات والبالغ عددها30 حضانة وعلى ضوء هذه الجولات تم عمل قاعدة بيانات لتلك الحضانات تتضمن معلومات تفصيلية عن اسمها والجهات التي تتبع لها والعناوين وأرقام الهواتف وتاريخ التسجيل الخاصة بها.

أضف تعليقك