تنسيقية المعارضة: ملاحقة "شباب الداخلية" قرار عرفي

تنسيقية المعارضة: ملاحقة "شباب الداخلية" قرار عرفي
الرابط المختصر

حذرت لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة الوطنية الأردنية من محاولة العودة إلى سياسة الضغط على الأوضاع الاقتصادية للمواطنين من خلال التصريحات الرسمية التي تمهد للعودة إلى رفع أسعار المحروقات.

وقالت في بيان صحفي صادر الثلاثاء إن الأسعار الحالية تشكل ضغطاً كبيراً على حياة المواطنين كون المحروقات سلعة ارتكازية ورفعها يعني ارتفاع أسعار كثير من المواد الضرورية لحياة المواطن اليومية.

ووصفت اللجنة ملاحقة الشباب الذين تم احتجازهم على خلفية اعتصام ميدان جمال عبد الناصر/ دوار الداخلية ومنعهم من السفر بـ"القرارات العرفية" وطالبت بالتحقيق الفوري في هذه الإجراءات ووقفها .

واستغربت التنسيقية تشكيل لجنتي التعديلات الدستورية و الإصلاح الاقتصادي دون ان تلتفت الحكومة الى رأي المعارضة وضرورة مساهمتها في هذه اللجان مما ينبئ بنتائج من لون واحد ستعيدنا الى مربع التراشق بدلاً من تقدم مساحات التوافق الواسع على الإجراءات الإصلاحية الأساسية في الميادين المختلفة.

وأكدت اللجنة على الفعاليات بمناسبة ذكرى النكبة والمقرر إحيائها من خلال مسيرة جماهيرية في وسط العاصمة يوم الجمعة 13 ايار 2011 من الجامع الحسيني حتى ساحة الأمانة تعبيراً عن دعم وإسناد شعبنا الأردني للشعب الفلسطيني الشقيق من اجل حقوقه الوطنية المشروعة وعلى رأسها العودة الى الديار والممتلكات وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

أضف تعليقك