تنسيقية المعارضة: تطالب بتأجيل الانتخابات

تنسيقية المعارضة: تطالب بتأجيل الانتخابات
الرابط المختصر

طالبت اللجنة لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة الوطنية الأردنية بتأجيل الانتخابات النيابية والدخول بحوار وطني يفضي إلى اعتماد قانون انتخاب ديمقراطي يخرج البلاد من الأزمة التي تعيشها.

وأضافت التنسيقية في بيان صادر الثلاثاء أن الحكومة الجديدة لم تحمل أي شيء جديد يدعو للتفاؤل، مشيرة إلى أنها جاءت بذات الآلية التي يتم فيها تشكيل الحكومات، لتستكمل مهمة الحكومة السابقة في طي وإغلاق ملف الإصلاح.

وحذرت التنسيقية الحكومة من الأقدام على رفع الأسعار في ظل تردي الأوضاع المعيشية للمواطنين.

وأدانت التنسيقية وجود القوات الأمريكية على الأراضي الأردنية محذرة من عودة الأردن إلى سياسة المحاور التي تضر بالمصلحة الوطنية والأمن القومي العربي.

هذا وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام ووزير الثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة سميح المعايطة قد أكد أن وجود القوات الأميركية على الأراضي الأردنية جزء من الزيارات المتبادلة بين القوات المسلحة في البلدين الصديقين وضمن جهود توسعة آفاق التعاون وتعزيز القدرات المتبادلة والمحافظة على الاستقرار الإقليمي.

عربياً؛ أدانت التنسيقية العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، مطالبة القوى الفلسطينية بضرورة وقف حالة الانقسام المدمر، واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

كما وأدانت التنسيقية الصمت الرسمي العربي تجاه ما يجري في القدس من تهويد واستيطان، واستباحة المسجد الأقصى من قطعان المستوطنين.

أضف تعليقك