تنسيقية المعارضة تبقي على اعتصامها مساء اليوم

تنسيقية المعارضة تبقي على اعتصامها مساء اليوم
الرابط المختصر

- بن ارشيد: أحداث اعتصام الجمعة تعطي دافعا لإنجاح اعتصام المعارضة..

أكد عضو المكتب السياسي في حزب الوحدة الشعبية عبد المجيد دنديس على بقاء موعد اعتصام التنسيقية مساء السبت أمام رئاسة الوزراء؛ بعد اجتماع عقدته لجنة التنسيقية صباحا.

هذا وكانت مصادر في لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة أوضحت "لعمان نت" مساء الجمعة بأن خلافا يسود اللجنة حول الاستمرار في موعد الاعتصام المحدد للتنسيقية مساء يوم السبت أمام رئاسة الوزراء.

وبحسب المصادر فقد طالبت 5 أحزاب داخل التنسيقية بتأجيل الاعتصام بعد أن حدد منظمو تنسيقية الحركات الشبابية والشعبية للإصلاح موعداً آخر للاعتصام أمام رئاسة الوزراء بنفس موعد اعتصام تنسيقية المعارضة؛ في حين رفض حزبي الوحدة الشعبية وجبهة العمل الإسلامي تأجيله.

فيما أكد رئيس اللجنة السياسية في حزب جبهة العمل الإسلامي زكي بن ارشيد “لعمان نت” أن الاعتصام سيتم في موعده المحدد، مبيناً أنه لن يتم تأجيله، وأن ما حصل في اعتصام الجمعة يعطي دفعا إضافيا لإنجاح اعتصام السبت.

وحول ما أكدته مصادر بوجود خلاف حول التأجيل؛ أكد بن ارشيد أن الاعتصام سيتم بمن يحضر من تنسيقية الأحزاب وبأن الذين يطالبون بتأجيل الاعتصام لا يدركون أهمية اللحظة.

وأضاف على أحزاب التنسيقية التحشيد لإنجاح هذا الاعتصام.

هذا وكان الناطق باسم تنسيقية اللجنة العليا لأحزاب المعارضة فؤاد دبور أكد “لعمان نت” في وقت سباق بأن تنظيم تنسيقية المعارضة لاعتصام يوم السبت جاء نتيجة انشغال أحزاب التنسيقية بمؤتمرات خاصة بها يوم الجمعة.

وأضاف بأن الاعتصام الذي حدد أمام رئاسة الوزراء؛ لا جدوى من تنظيمه يوم الجمعة لكون مجلس الوزراء سيكون عبارة عن مبنى؛ فيما يعقد مجلس الوزراء جلسة يوم السبت مبيناً أنه كان من الأجدى القيام بفاعلية يوم السبت لإيصال الصوت بشكل مباشر لمجلس الوزراء.

بينما أكدت مصادر حزبية أخرى "لعمان نت" بأن عدم قرار التنسيقية بعدم المشاركة باعتصام الجمعة جاء نتيجة الخلاف بين أحزاب التنسيقية والحركة الإسلامية نظراً لطبيعة العلاقة التي تقوم على الانقياد وراء الحركة وليس التشاركية.

أضف تعليقك