تنسيقية المعارضة تؤكد على تماسكها

تنسيقية المعارضة تؤكد على تماسكها
الرابط المختصر

اكدت الجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة الوطنية الأردنية على تماسكها اللجنة ووحدة خطابها إزاء مختلف القضايا على الرغم من اختلاف وجهات النظر إزاء المشاركة في الانتخابات النيابية للمجلس النيابي السادس عشر، والتأكيد على حرص الجميع على مواصلة تطوير اللجنة .

وعقدت اجتماعها الدوري الأسبوعي بحضور الأمناء العامين وأعضاء لجنة التنسيق مساء يوم الاثنين حيث إشادة بجهود الناطق الرسمي وأعضاء لجنة التنسيق خلال هذه الدورة وما تميزت به من انتظام جلساتها الأسبوعية ومتابعاتها الحثيثة وتصريحاتها المسؤولة .

و عبرت اللجنة عن مشاعر القلق إزاء الارتفاع الحاد في أسعار الخضار والفواكه وكثير من السلع، ومطالبة الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان توفرها بسعر مناسب وبالقدر الكافي في الأسواق .

و طالبت وزارة التعليم العالي ومجلس التعليم العالي بالتعامل بجدية وبمسؤولية عالية بتصريحات معالي وزير التعليم العالي الدكتور وليد المعاني، بشأن وضع الهيئات التدريسية، والتصريحات المشابهة الصادرة من قبل عن عطوفة الدكتور محمد عدنان البخيت، بما يضمن بيئة مناسبة وأسساً موضوعية لانتقاء أساتذة الجامعات، وتوفير الظروف الملائمة لتعزيز عطائهم ".

كما طالبت نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم خالد الكركي بالتحرك العاجل لمعالجة نقص أعداد المعلمين في بعض التخصصات، وتبني خطة محفزة للطلبة للإقبال على المهن التعليمية، ولا سيما في التخصصات التي تعاني من نقص .

وعبرت عن قلقها من عدم توفر الكتب في مدارس وكالة الغوث، ومطالبة دائرة الشؤون الفلسطينية ببذل الجهد اللازم مع المعنيين لضمان توفير متطلبات المدارس في أسرع وقت ممكن .

أضف تعليقك