تمديد قرار حبس المدين يتصدر مواقع التواصل.. استمع

الرابط المختصر

 

أمر الدفاع ٢٨ يتصدر مواقع التواصل الإجتماعي، بعد قرار رئيس الوزراء بتمديد العمل به والمتعلق بحبس المدين لمدة شهر حتى نهاية كانون الثاني 2023.



 إذ وجَّه الخصاونة إلى التَّنسيق مع المجلس القضائي بخصوص القضايا ذات العلاقة بالدِّيون، وتوفير إحصائيَّات علميَّة حول أعداد القضايا المحكوم بها؛ تمهيداً لإنهاء العمل بأمر الدِّفاع رقم (28)، وبما يحفظ حقوق جميع الأطراف.



وتفاعل رواد مواقع التواصل الإجتماعي مع هذا الخبر ف رفيف علقت"شهر بكل هاي الظروف الله أكبر كيف الناس فيها تدفع وتحل أمورها".



وحمزة أبو كنان "ليش شهر العالم مستويه خللوها كمان ٣ سنين بعد هيك فكو القرار البدو ينحبس عادي ينحبس لانه اخذ الوقت الكافي ليحل مشاكله اما شهر شو بدهم يلحقو يعملو العالم"



وسلام"هو الحل بس من جيبه الدائن؟ وين مساهمه الحكومه بالوضع الاقتصادي؟ تسامح بفواتير المي و الكهربا و ضريبه المسقفات و الدخل وووووووو....كيف الوضع الاقتصادي بتحكوا متردي و بشر خصاونه وقف خصم ضريبه المسقفات و رفع رسوم بيع العقار من ٤.٥% ل ٦%؟!!! شو هالتناقض؟"



وقاسم بدارنه"شو الحل الجذري دخيلك من واجب الهيئة القضائية تعطي قرار يتناسب مع حفظ حق الدائن لانه هو صاحب الحق وهو الي اعطى المدين مصاري والزلمه بده مصارية بالمشرمحي ، طعه وقايمه تخبط اداري وقرارات غير مدروسة مسخرة ."



من جانب آخر لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان النيابية بحثت خلال اجتماعها أمس مطالب عدد من المعتصمين أمام مجلس النواب، والمتعلقة بإصدار عفو عام في القضايا التي تم إسقاط الحق الشخصي فيها، وإعادة النظر بالتوقيف الإداري.



وبدوره قال رئيس اللجنة بسام الفايز ستعمل على اجراء مشاورات مع الحكومة حول تلك المطالب وتبني إصدار مذكرة عفو عام، للتخفيف عن المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية التي يمرون بها، وتفاعل رواد مواقع التواصل الإجتماعي مع هذا الخبر أيضا



 ف اسماعيل علق"

لاعفو عام ولا خاص يجب يطبق القانون بحذافيره. البايق لازم ياخذن جزاه"



وفائق رهايفه"شو عفو عام عن البلطجية والزعران والحرامية

عفو عام عن من لم يقترف جريمة في  حق الوطن والمواطن

           لا للعفو العام"



ونجيب البصول"عفو عام عن معتقلي و محكومي الرأي و الجرائم الالكترونيه و الموقوفين الاداريين ولا يشمل باقي المحكومين".



ونختم بندين سعادة"يجب العفو العام هاد من حق الشعب"

كان هذا أبرز ما تداوله رواد مواقع التواصل الإجتماعي الأردني اليوم.

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · تمديد قرار حبس المدين يتصدر مواقع التواصل

أضف تعليقك