تمديد اعتقال محامية الأسرى الأردنيين في المعتقلات الإسرائيلية

تمديد اعتقال محامية الأسرى الأردنيين في المعتقلات الإسرائيلية
الرابط المختصر

ذكرت شبكة فلسطين الإخبارية أن محكمة الصلح الإسرائيلية عمدت إلى تمديد اعتقال المحامية شيرين طارق العيساوي (29 عاما) حتى يوم الثلاثاء القادم بتهمة تقديم خدمات لتنظيمات إرهابية، ولم يسمح لعائلتها حضور جلسة المحكمة التي عقدت عصر أمس أو الحديث معها بحجة أنها محكمة سرية.

وكانت الشرطة الاسرائيلية قد اعتقلت مساء الخميس الماضي المحامية العيساوي عند حاجز حي الشيخ سعد، أثناء عودتها من محاضرة لها في مقر الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال عقدت بالحي.وقد تم اقتياد العيساوي بعد الاعتقال إلى مخفر شرطة المسكوبية، ثم تم اقتحام منزلها بالعيسوية وقامت القوات الإسرائيلية بتفتيش غرفتها بالدقة ومصادرة جهاز الحاسوب الخاص بها وأوراق رسمية وثلاثة هواتف نقاله ودفتر شيكات.

 

كما تعمد أفراد حرس الحدود استفزاز أهل المحامية شيرين، بتفتيش غرفهم وتهديد أشقائها بالاعتقال كما تم إشهار السلاح بوجههم، واستهزاء أحد القوات بوالدتها وسألوها لماذا ربيت أولادك هذه التربية؟

وأوضح والد شيرين أن ابنته تعمل منذ ثماني سنوات في مجال الحقوق، فهي محامية للأسرى الأشبال في السجون الإسرائيلية في الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، وتتابع قضايا الأسرى عبدالله البرغوثي وإبراهيم حماد وناصر عويس وغيرهم، بالإضافة إلى كونها محامية الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية.

وكانت إدارة السجون قد منعت العيساوي من زيارة عدد من الأسرى قبل نحو شهر، كما منعت كذلك من السفر إلى الأردن للمشاركة في مؤتمر خاص بالأسرى.

وفي تصريحات صحفية، طالب مفرر اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية م.ميسرة ملص المنظمات الحقوقية الدولية بالضغط على الكيان الصهيوني للإفراج الفوري عن المحامية العيساوي.

أضف تعليقك