تلميذ يطعن مديره في الطفيلة والتربية تصدر قوانين لحماية المدرسين

الرابط المختصر

صرح المستشار الإعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي أيمن بركات لعمان نت أن الوزارة بصدد إقرار حزمة من القوانين التي تحمي المدرسين من الاعتداء عليهموالتي كان وزير التربية والتعليم الدكتور خالد طوقان قد أعلن عنها وذلك بعد وقوع عدد من حوادث الاعتداء على المدرسين من الطلبة وذويهم أثناء تواجدهم في المدارس .
وقال بركات أن الوزارة ترفض أن تعتبر ما حدث من بعض حالات الاعتداء على المعلمين ظاهرة منتشرة إنما هي حالات فردية لايمكن تعميمها على الواقع التربوي في الأردن.وقال أنها لا تشكل خطرا على سير العملية التعليمية في المدارس وهذه القوانين جائت لمعالجة بعض جوانب الخلل.
وعلق بركات على حادثة إقدام احد طلاب المدرسة الثانوية في مدينة الطفيلة على طعن مدير مدرسته على انه عمل مؤسف يستحق أن ينزل بفاعله أقسى العقوبات وعلى رأسها الفصل من المدرسة .وقال أن الوزارة تابعت القضية بشكل مكثف وان حالة المدير المصاب بطعنة مستقرة ولا يزال يرقد في المستشفى حتى ألان.
وفي ذات السياق أشار بركات أن الأجهزة الخلوية يتم إدخالها من بعض الطلبة إلى الصفوف المدرسية مما يعيق سير العملية التعليمية ويحدث مشاكل بين الطلبة ومدرسيهم علما أن الوزارة أصدرت قرار يمنع إدخال الأجهزة الخلوية إلى المدارس بشكل نهائي ويتم معاقبة من يقدم على إدخالها إلى المدرسة.
وكان مدير مدرسة الطفيلة الثانوية المهنية أمين البطوش قد تعرض الخميس لطعنة خنجر وجهها أحد طلبة المدرسة له نقل على أثرها إلى مستشفى الأمير زيد بن الحسين العسكري ومن ثم إلى مستشفى البشير وحالته الصحية متوسطة .
وقال مدير تربية الطفيلة محمد التميمي أن الطالب وجّه طعنته لمدير المدرسة خلال استجوابه في شؤونه الدراسية، متوقعا إجراء عملية استكشافية لتحديد منطقة النزف في الأجزاء الداخلية من البطن .
وتابع بان الحالة الصحية لمدير المدرسة مستقرة، بينما باشرت الأجهزة الأمنية التحقيق في ملابسات الحادثة .
وذكر شهود عيان أنه أثناء استجواب مدير المدرسة عن سبب استخدام الطالب للهاتف الخلوي في الصف وعدم إحضار ولي أمره لمعالجة هذا الموضوع منذ أيام حيث أقدم الطالب على طعن مديره .
يذكر بان هذه الحادثة هي الثانية خلال الشهر الحالي بعدما تعرضت مساعدة مديرة مدرسة فاطمة بنت اليمان قبل أسبوعين لاعتداء أقدمت عليه طالبة في المدرسة، إصابتها بخدوش في الوجه ونقلت إلى المستشفى.
 

أضف تعليقك