تكية أم علي ... تكافح الفقر والجوع

الرابط المختصر

افتتحت تكية "أم علي" مقرها الرسمي والتي تعتبر أول مبادرة من نوعها لمكافحة الجوع في الاردن حيث يتعاون تنفيذ برامجها قرابة 250 جمعية ومؤسسة خيرية على مستوى المملكة، وذلك مساء الأحد في منطقة المحطة وسط عمان. وبدأت تكية "ام علي" بتنفيذ برامجها الغذائية لمساعدة الفقراء بتوفير المستلزمات الغذائية اليومية للفئات الاشد فقرا والتي يعوزها مساعدات عاجلة لقوت يومها وحفظاً لكرامة الإنسان عبر توفير أساسيات الحياة التي لا يمكن لأي فرد الاستغناء عنها.



وأعلن مدير عام تكية "ام علي" ايهاب الذيب خلال حفل الافتتاح عن اطلاق استراتيجية التكية التي تضم برامج رئيسية لمحاربة الفقر حيث قال "إن هناك برامج تهدف جميعها الى محاربة الفقر من أهمها برنامجي التغذية الداخلية والخارجية وبرنامج التدريب"..مشيرا الى ان برامج التكية المختلفة سوف تساهم في مساعدة فئة كبيرة من ابناء المجتمع.

وأضاف الذيب قائلاً : " في الأردن وحسب آخر الاحصائيات الرسمية التي صدرت في نهاية عام 2004م ، تحدد خط الفقر بمعدل دخل ستاً وعشرين ديناراً للشخص الواحد شهرياً ، فكان هناك أكثر من 770 ألف مواطن يمثلون 14% من السكان يعيشون تحت خط الفقر، وإذ تحدثنا عن الإحصائيات غير الرسمية والظروف التي طرأت على أسعار السلع بعد هذه الإحصائيات وخاصة في ظل ازدياد أسعار المحروقات لوجدنا أن العدد زاد عن ذلك بكثير ".






أضف تعليقك