تكفيل 91 من معتقلي الاحتجاجات ومواصلة التحقيق مع 15 آخرين

تكفيل 91 من معتقلي الاحتجاجات ومواصلة التحقيق مع 15 آخرين
الرابط المختصر

أعلن النائب العام لمحكمة أمن الدولة العميد القاضي العسكري مهند حجازي بأن عدد الأشخاص المفرج عنهم على خلفية أحداث الشغب من قبل نيابة محكمة أمن الدولة بلغ91 شخصا.

وأضاف حجازي في بيان له يوم الاثنين "أن النيابة العامة ستواصل الإفراج عن بقية الموقوفين وعددهم10 أشخاص يوم الثلاثاء، بعد إحضارهم الكفالات العدلية التي تضمن حضورهم عند الطلب".

فيما ستواصل النيابة العامة التحقيق مع15 شخصا آخرين شاركوا في أعمال السلب والنهب وحرق الممتلكات العامة تمهيدا لإحالتهم إلى القضاء.

وكانت محكمة أمن الدولة وافقت في وقت سابق من يوم الاثنين على تكفيل 13 معتقلا على خلفية الاحتجاجات الاخيرة ضد رفع اسعار المحروقات وبكفالة مالية قيمتها 1000 دينار وبحسب محامي الدفاع حكمت الرواشدة .

وفي ذات السياق دخل المعتقل  أنس التميمي امس في إضراب عن الطعام لينضم إلى المعتقل الاخر عماد ابو حطب ، والذين دخل يومه التاسع من اﻹضراب عن الطعام.

و الموقوفون هم :

احمد البدوي

عمر فريج

عيسى شريف

عمر ابو يحيى

موسى ابو مازن

محمد صلاح إسماعيل

أحمد ابو صفية

اياد ابو عجمية

عبدالله الشاقلدي

عدنان القريماوي

طارق الجمال

طارق رضوان

نضال رضوان

هذا وينظم حراك ذيبان فعالية تضامنية مع معتقلي "هبة تشرين"أمام سجن الجويدة في تمام الحادية عشر والنصف من ظهر الثلاثاء

وحسب بيان صحفي تأتي للمطالبة بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين، وإسقاط كافة التهم الموجهة إليهم، وعدم ملاحقة نشطاء الحراك، وتقديم الرعاية الطبية الفورية واللازمة للمعتقل عدنان الهواوشة الذي فقئت عينه اليسرى في اعتداء للبلطجية على مسيرة ذيبان، حيث كان يشارك فيها قبيل اعتقاله.

أضف تعليقك