تكريم 160 من مشاركي تحدي القراءة الأكبر

تكريم 160 من مشاركي تحدي القراءة الأكبر
الرابط المختصر

تحتفل وزارة التربية والتعليم ومركز هيا الثقافي والمجلس الثقافي البريطاني بتكريم المعلمين و الطلاب المشاركين بمشروع تحدي القراءة للعام الثالث. و قد نفذ المشروع هذا العام بدعم من تكية أم علي ووزارة الثقافة.

وقد شارك 1896 طالبا و طالبة من مدارس وزارة التربية و التعليم والانروا، وسيتم تكريم 120 طالب و طالبة لمشاركتهم المتميزة ومنهم 43 من المكفوفين و المكفوفين جزئيا والمعوقين في سابقة مهمة للمشروع.و يشارك الطلاب من مختلف مناطق المملكة، شمالا ووسطا وجنوبا.كما سيتم تكريم 40 من معلمو كل من وزارة التربية والتعليم والذين قاموا بتيسير ورشات العمل للمشروع ،كما ويتم تسليم الطلبة شهادات مشاركة وكتب مقدمة من مشروع تحدي القراء الأكبر, بالإضافة للميداليات.

ويقول السيد مارك جسل، مدير المجلس الثقافي البريطاني:"نأمل أننا استطعنا من خلال مشروع التحدي الأكبر للقراءة أن نؤكد على أهمية القراءة بجانب اللغة الانجليزية كأداة لحوار الثقافات. وقد عملنا في هذا المشروع مع من خلال عدة شركاء كما اعتمدنا الشمولية في العمل مع الطلاب والمدارس "

ويهدف مشروع تحدي القراءة والذي يقام سنويا في المملكة المتحدة و مكاتب المجلس الثقافي البريطاني عبر العالم إلى دعم وتشجيع القراءة عند الشباب ،مما سيدفعهم إلى القراءة وتحسين مهاراتهم في اللغة الانجليزية. كما سيركز موضوع المشروع هذه السنة على قوة الخيال بهدف تنمية الإبداع الأدبي عند الأطفال ،بالإضافة لتمنية مختلف مهارات اللغة الانجليزية لديهم.

أضف تعليقك