تكريم المشاركين في ماراثون عمان الدولي

الرابط المختصر

كرم الامير فراس بن رعد رئيس مجلس امناء ماراثون عمان الدولي مساء الجمعة عددا من الافراد والشركات والمؤسسات الداعمة لماراثون عمان الدولي سامسونج من بينها امانة عمان الكبرى ممثلة بعدد من دوائرها التي قدمت دعم لوجستي للماراثون بشكل فاعل ، إضافة الى مؤسسة الحسين للسرطان .

واعرب الامير خلال حفل التكريم الذي حضره أصحاب السمو الامراء رعد بن زيد كبير الامناء ومرعد بن رعد والاميرة دينا مرعد عن شكره وتقديره لجميع الجهات الحكومية والاهلية والخاصة التي قدمت المساعدات التقنية والمادية لإنجاح الماراثون .

ولفت الى ان عمان قدمت صورة بانورامية تمازج فيها الوجه الحضاري والانساني بما تكتزه من ماض وحداثة وتقدم ، مبينا ان الماراثون يرسخ تقليدا رياضيا سنويا لتشجيع الحركة السياحية والرياضية والعمل الانساني الوطني ونشر ثقافة الجري .

وكان امين عمان المهندس عمر المعاني توج بمشاركة مدير عام شركة سامسونج الاردن روي عقب انتهاء السباق الفائزين بالمراكز الاولى في سباق ماراثون عمان الدولي ( سامسونج ) في نسخته الثانية وسط اجواء بهيجة في ساحة مبنى امانة عمان الكبرى .

وأكد المهندس المعاني على اهمية هذا الحدث الرياضي والاجتماعي والثقافي ، مشيرا الى حرص الامانة من خلال دعمها للماراثون الى توسيع قاعدة المشاركة من قبل العدائين المحليين والعالميين لتسجيل الارقام القياسية .

واضاف ان الغاية من الماراثون هي اضفاء صبغة عالمية رياضية واجتماعية ، وتكريس للبعدين الحضاري والدولي الذين تتمتع بهما عمان باعتبارها مدينة عصرية من الطراز المتقدم ، ووضع المدينة على الخارطة الدولية .

وفاز الكيني سيريم بينجامن بالمركز الاول لفئة الرجال في سباق الماراثون بزمن (2:17:05) ، وحل العداء الاثيوبي بيليت ابراهم بالمركز الثاني بزمن (2:17:16) ، فيما حصد المركز الثالث مواطنه كيبيدي ويندينسون (2:18:31) .

وسيطرت سيدات اثيوبيا في الماراثون عن فئة السيدات على المراكز الثلاثة الاولى: المركز الاول ايسترو اليمينش (2:43:52)، الثاني ارسيدي سيساي (2:43:54)، الثالث جوفار زيناورك (3:15:49) .

وفي فئة الـ10 كم فاز في المركز الأول الاثيوبي زيجازا زلالييم (00:30:02)، وحل ثانيا الأردني رأفت الزبون الذي قطع السباق بزمن (00:30:14) ، وثالثا الاردني سليمان القدران بزمن (00:30:24) ، وفي فئة السيدات المركز الاول الاثيوبية تيجيست اينو (00:34:39) ، والاردنية سجود الخطبة ثانياً (00:38:40)، وعروبة البواط ثالثاً (00:42:27) .

وفي فئة الـ 4كم فاز بالمركز الاول الاردني احمد الشمالات (00:12:07) ، بالمركز الثاني زكي عطيات (00:12:08) بفرق ثانية واحدة عن صاحب المركز الاول، وحل بالمركز الثالث عامر اكسايج (00:12:17) ، وفي فئة السيدات حصدت المركز الاول سارة الصباغ بزمن (00:13:23)، ثانياً روان مسلم (00:13:59)، ثالثاً رفادا البواط (00:15:10) .

وكان سمو الامير فراس بن رعد مندوبا عن جلالة الملكة رانيا العبدالله اعطى اشارة انطلاقة الماراثون بحضور مدير عام شركة سامسونج روي الذي حظي بمشاركة نحو 10 الاف متسابق ومتسابقة من الاردن ومن كافة انحاء العالم .

واطلق امين عمان شارة البداية لسباق الـ10 كم عند العاشرة صباحاً من امام المركز الثقافي الملكي وشهد مشاركة كبيرة جداً للمتسابقين الذين انطلقوا بكثافة نحو نقطة الختام ، كما اعطى مدير مدينة عمان المهندس عمار غرايبة شارة الانطلاق لسباق المرح 4 كم من دوار القيسية .

وشارك في السباق الـ 10كم الى جانب الاميرة دينا مرعد وغيداء طلال سمو الامير فراس بن رعد حيث عبر سموه عن سعادته بالمشاركة ، مضيفاً عن امله في تحقيق نتائج ايجابية في كل سنة يتم فيها تنظيم السباق مشدداً على اعطاء العدائين الاردنيين الفرصة كاملة في التدرب على مثل هذه السباقات وفرصة الاختلاط مع عدائين دوليين محترفين تمهيداً للمشاركات الخارجية وتحقيق ارقام قياسية تحمل اسم الاردن في الماراثونات الدولية .

واختتم الماراثون باجواء احتفالية كرنفالية حيث قدم فنان ستار اكاديمي محمد رمضان فقرات غنائية شهدت تفاعلا كبيرا على اليوم الماراثوني العماني وذلك من قبل الحضور الذين حضروا الى موقع الاحتفال في ساعة مبكرة .

والى جانب ذلك فقرة من الفلكور والتراث الشعبي لفرقة أمانة عمان تفاعل معها الجمع الغفير من الحضور لمختلف البلدان العربية والاجنبية ، مبدية اعجابها بالجانب السياحي والتراثي والحضاري لمدينة عمان من خلال محطات السباق المختلفة .

وشهدت مدينة عمان امس اجواء كرنفالية جميلة حيث غطت سماء العاصمة بالونات ملونه وزاهية من الشركات الداعمة والراعية وهي : الداعم الرئيسي (سامسونج) والذهبي (العبدلي والبنك العربي) والفضي (مياه اكوافينا وزين للاتصالات الخلوية) ، بالاضافة الى فندق ريجنسي بالاس ومصنع فلوات ومصنع المنتجات الرئيسية وفتنس فيرست النادي الرياضي الرسمي .

واستخدم القائمون على الماراثون نظام الكتروني جديد على طول المسارات المختلفة من اجل تسجيل الازمان بشكل دقيق ، حيث ساهم ذلك في ضبط التجاوز الذي حدث في سباق (42كم) وهو امر لاقى رضا جميع المشاركين .

أضف تعليقك