تقديم قروض للمتسربين من المدارس

الرابط المختصر

قال مدير عام صندوق التنمية والتشغيل عمر العمري إن الصندوق باشر بإستقبال طلبات المتسربين من المدارس الذين تم إعادة تأهيلهم وتدريبهم في مؤسسة التدريب المهني بدعم من الصندوق لغايات منحهم قروض انتاجية وذلك بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين الصندوق ومؤسسة كويست سكوب في تموز الماضي.

واضاف العمري الى وكالة الانباء الاردنية(بترا) اليوم الاثنين ان توقيع المذكرة جاء تنفيذا لتوجيهات جلالة الملكة رانيا العبدالله بضرورة مكافحة عمالة الأطفال والحد منها عبر التعليم وتوفير فرص تعليمية تعويضية للأطفال المتسربين الذين لم يعد بمقدورهم الالتحاق ببرامج التعليم النظامي وتوفير الدعم المناسب لهم وذلك خلال اجتماع جلالتها مع عدد من المختصين في ايلول عام 2009.

واشار العمري الى انه وبموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين صندوق التنمية والتشغيل ومؤسسة كويست سكوب في الثالث عشر من تموز الماضي فانه يتم منح هذه الشريحة قروضا انتاجية تستهدف الاطفال المتسربين من المدارس والذين اكملوا السن القانونية المعرضين للخطر من كلا الجنسين وبشكل خاص خريجي برنامج تعزيز الثقافة للمتسربين.

وبين العمري أن خريج برنامج تعزيز الثقافة للمتسربين يعرف باي طفل سجل في البرنامج واكمل ايا من المستوى الاول او المستوى الثاني لغايات الالتحاق بمستوى(محدد المهارة ) لدى مؤسسة التدريب المهني او اكمل المستوى الثالث لغايات الالتحاق (بمستوى ماهر) ويعرف خريج التدريب المهني باي شخص اكمل ايان من مستويات التدريب المهني وحصل على شهادة تثبت ذلك.

وقال العمري ان ابرام هذه المذكرة جاء حرصا على التعاون لتهيئة وتعزيز فرص الدخل للفئة المستهدفة من خلال مساعدتها في الحصول على قروض ميسرة لاقامة مشاريع تعود بالنفع عليها بشكل مباشر اوغير مباشر.

أضف تعليقك