تقديم أوراق لصندوق التعاون الخليجي للحصول على 5ر2 مليار دولار

الرابط المختصر

قال وزير التخطيط والتعاون الدولي جعفر حسان ان الحكومة ستتقدم باوراق لصندوق مجلس التعاون الخليجي للتفاهم معه على الية صرف المبالغ التي قررها لدعم المشاريع في الاردن بمبلغ 5ر2 مليار دولار تصرف على مدى خمس سنوات.

وقال حسان خلال مناقشة اللجنة المالية في مجلس النواب لموازنة وزارة التخطيط اليوم الثلاثاء ان من اولويات الحكومة تخفيض عجز الموازنة العامة مع التزمها بتفيذ المشاريع القائمة، حيث تم خفض المشاريع الجديدة بشكل كبير بسبب الظروف المالية والاقتصادية.

واضاف ان الاردن امام خيارات صعبة لتحقيق استقرار مالي خلال الاعوام المقبلة، مؤكدا اهمية مشاركة القطاع الخاص في توفير ودعم المشاريع الاقتصادية.

وحول المشاريع الصغيرة والمتوسطة توقع حسان ان يتم قريبا البدء في برنامج ضمان القروض لهذه المشاريع، خاصة وان عددا من البنوك ستوقع الاتفاقية مع الجهات المعنية خلال الفترة المقبلة.

واشار حسان الى انه من اجل تحديد اكبر لموضوع الفقر، فان الوزارة ستقوم في بداية العام الاعلان عن نتائج مسح دخل وانفاق الاسر موضحا ان المسح استحدث مؤشرات جديدة حول الخدمات التي يتلقاها المواطن في مختلف المناطق، لقياس اكبر لواقع حال المواطنين.

من جهتهم دعا اعضاء اللجنة وزارة التخطيط الى اعداد دراسات متخصصة في المشاريع الصغيرة والمتوسطة القابلة للنجاح في كل منطقة من مناطق المملكة، للتسهيل على اصحاب المشاريع والهيئات الممولة اتخاذ القرارات بشكل افضل في دعمها.

أضف تعليقك