تفاعل كبير مع خبر الإفتاء "يحق للزوجة اشتراط عدم الزواج عليها في عقد الزواج"

 

لقي خبر إفتاء دائرة الافتاء الأردنية بالاستناد للشريعة الإسلامية أن للزوجة أن تشترط عدم الزواج عليها في عقد الزواج تفاعلا كبيرا لرواد مواقع التواصل الإجتماعي.



وكانت قد بينت الدائرة اليوم الإثنين إمكانية طلب الزوجة فسخ العقد حال خالف الزوج الشرط والمطالبة بجميع حقوقها، متابعوا صفحة عمان نت علقوا على الخبر بآراء متنوعه



فيوسف علق"هذا الشرط يحق للزوجة وفي حال أراد الزوج أن يتزوج بثانية فهذا يعني أن يطلق الاولى ويتزوج مرة أخرى .....هيك لا تعتبر زواج ثاني على ذمته زوجة اولى".



وفيصل المداحله معارضا"الزواج من ثانيه و ثالثه ورابعه إنما هي قاعده قرآنيه".



وهيثم صوان باستهزاء "بدون اشتراط ما حد متزوج"



وريم صالح بسخرية" والله أحلى خبر بسمعه لليوم".



والشيخ علي العزام يوضح"يا جماعة الخير  هذا حكم شرعي يتعلق بالاشتراط في عقد الزواج،  بمعنى انه يجوز للرجل او المراة عند عقد الزواج الاشتراط بما هو مباح،  واشتراط الزوجة هنا مباح، والمسؤول هنا هو الزوج لانه رضي بذلك وتم كتابة الشرط في عقد الزواج،،، الافتاء لم تلزم اي انسان بهذا الامر،، وهو أشبه ما يكون بالنذر، فمن نذر بأمر مباح وجب عليه تنفيذه، لأنه هو من الزم نفسه بذلك وليس الشرع."





من جانب آخر لقاء سمو الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بالفتاة ميرال اللحام ووالديها على خلفية متابعة المجلس لقضية ميرال المتعلقة بعملها السابق في أحد مطاعم عمان يلقى تفاعلا كبيرا و متضامنا لدى رواد مواقع التواصل الإجتماعي.



فميرال من الأشخاص أصحاب متلازمة داون، وكانت قد حصلت على عمل جديد لدى إحدى شركات وسائل التواصل الاجتماعي بعد اجبارها على الإستقاله من عملها السابق.



ف تيم علق"بالتوفيق ميرال وكل الدعم والحب الك ودائماً  في المقدمة باذن الله ♥️🥰"





وسناء حمزة"الرزق على الله  ربنا رزقها احسن من شغلها   وربنا راح يباركلهم ويوسع رزقهم ويعطيهم الصحه والعافيه  بكفى ميرال  بريئه  بتشتغل بضمير   لاغش ولا كذب  ربنا معها ان شاء الله  ان الله على كل شيء قدير".



وفوزية محمد" للاسف في المجتمع العربي ما في اهتمام للاشخاص متلازمة داون مع أنهم ذو قدرات عاليه آلله يوفقك ميرال وكل الاحترام والتقدير لشخصك".



ونور"

استمري بتمنالك كل الدعم والتوفيق ودوام النجاح والعطاء انتي شخصيه جميله قلبا وقالبا دؤوبه ومكافحه وقويه كلك عزيمه وهمه ونشاط بكفي همتك لازم يتعلمو منها ناس كتير وشغلك حلال وبيرفع الراس وبعرق جبينك".



ونختمها مع ام أسامة العبسي

ما شاء الله عليكي حبيبتي مبدعه في شغلك التطريز كل الدعم اليك".



كان هذا أبرز ما تفاعل معه رواد مواقع التواصل الإجتماعي.

 

 

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · تفاعل كبير مع خبر الافتاء "يحق للزوجة اشتراط عدم الزواج عليها في عقد الزواج" .. استمع

 

أضف تعليقك