تفاصيل دور الثمانية ضمن بطولة كيا المؤهلة لحضور كأس العالم

تفاصيل دور الثمانية ضمن بطولة كيا المؤهلة لحضور كأس العالم
الرابط المختصر

أعلنت الشركة الوطنية العربية للسيارات كيا موتورز-الأردن وبالتعاون مع الاتحاد الأردني لكرة القدم خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد يوم أمس في نادي السيارات الملكي الأردني، عن التفاصيل النهائية لدور الثمانية ضمن أكبر بطولة خماسي لكرة القدم في الأردن. كما تضمن المؤتمر شرح تفصيلي للقانون الدولي لبطولة الخماسي وإجراء القرعة بين الفرق الثمانية المتأهلة في البطولة والتي تمنح الفريق الفائز فرصة حضور إحدى مباريات ربع نهائي كأس العالم في جنوب إفريقيا. وتنظم شركة كيا موتورز هذه البطولة باعتبارها الشريك الرسمي لبطولة كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا. بالإضافة إلى ذلك، سيقوم الفريق الفائز باللعب في بطولة على مستوى العالم لوكلاء كيا.

وحضر المؤتمر كلٌ من السيد نهاد زخريا نائب رئيس هيئة مديري الشركة الوطنية العربية للسيارات كيا موتورز-الأردن والكابتن شامل الدغستاني مدرب المنتخب الخماسي الأردني لكرة القدم، والفرق المتأهلة لدور الثمانية (الدرك، مستودعات أمين شقير، دار الدواء، العائدون، الثنائية للكرتون، خطاب للإعلان، ديفو تيم، مطعم حمادة).

وبهذه المناسبة، قال السيد نهاد زخريا: "اتسمت بطولة كيا مُنذ انطلاقها بالندية والمنافسة الحادة بين الفرق المشاركة، حيث لاقت بطولة خماسي كيا لكرة القدم صدى واسعاً وإقبالاً كبيراً انعكس بدوره على الروح الرياضية العالية والأداء المتميز للفرق المشاركة. والآن مع دخول البطولة مرحلة دور الثمانية سيزداد وقع المباريات إثارة وشدة، خاصة في ظل الأجواء الحماسية والجماهيرية الواسعة التي تحظى بها البطولة".

وأشار زخريا إلى التدابير التي يتخذها كل من طاقم تنظيم بطولة كيا، والإتحاد الأردني لكرة القدم، بالإضافة إلى الفرق المتأهلة استعداداً لاستقبال المرحلة المقبلة من جهة، ومن جهة أخرى ستسلط الضوء عليهم كلاعبين متميزين ومحتملين للانضمام إلى المنتخب الأردني الخماسي لكرة القدم.

وتَوجه بدوره الكابتن شامل الدغستاني بالشكر للشركة الوطنية العربية للسيارات كيا موتورز-الأردن على أهمية رعايتها للفعاليات الرياضية وللمرحلة التي وصلت إليها البطولة حتى الآن. مشيراً إلى أن البطولة فتحت المجال أمام الكثير من اللاعبين للمشاركة وإبراز مواهبهم لتحقيق حلمهم بالوصول إلى جنوب إفريقيا وحضور إحدى مباريات كأس العالم، بالإضافة لتمثيل الأردن في بطولة العالم لخماسيات كرة القدم والتي تجمع وكلاء كيا.

وأضاف الدغستاني أن الإتحاد عمل جاهداً منذ انطلاق البطولة لمراقبة أداء اللاعبين المشاركين وانتقاء المتميزين منهم ممن يحملون مواهب واعدة للتنسيق معهم ومنحهم فرصة الانضمام إلى المنتخب الوطني في حال أثبتوا جدارتهم.

وتأتي حقوق شركة كيا الحصرية بدعم من الفيفا لمنح مشجعي كرة القدم حول العالم تجربة مميزة في ملاعب كأس العالم 2010. ويشار إلى أن آيرس إنترناشونال سبورت تشارك في تنظيم هذه البطولة.

من الجدير بالذكر، أن شركة كيا تأسست عام 1944 كأول مصنع سيارات في كوريا، وتم إعلان مجموعة هونداي-كيا في عام 1999 وتعد الآن خامس أكبر مجموعة سيارات على مستوى العالم، وتنتج كيا من خلال مراكز التصنيع التابعة لها في 8 دول أكثر من 1.5 مليون سيارة لتقدم بذلك خدماتها في أكثر من 172 دولة. وتعد شركة كيا موتورز كوربوريشين الراعي الرئيسي لبطولة استراليا المفتوحة للتنس والشريك الرسمي لبطولة كأس العالم.

أضف تعليقك