تفاصيل النظام معدل لنظام الخدمة المدنية

تفاصيل النظام معدل لنظام الخدمة المدنية
الرابط المختصر

قرر مجلس الوزراء أمس، الموافقة على نظام معدل لنظام الخدمة المدنية، والذي تضمن تعديلات أبرزها تحفيز الموظف العام ،كحصول موظف  العقد الشامل على اجازة لمدة 3اشهر بدون راتب، وفقا لما أكده مدير ديوان الخدمة  خلف الهميسات .

 

من التعديلات حصول المبعوثين بدارسة خارجية على كامل الراتب والعلاوات بعد ماكان يحصل على 60-80% من راتبه   الشهري،ووضع اسس تعديل موظفي الفئات المختلفة، وتعزيز اخلاقيات الوظيفة العامة.

 

 

وتحظر التعديلات الحديث بما يسيء للدولة أو الموظفين من قبل موظف الدائرة الحكومية عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي .

 

 

كما شملت ضبط الأداء الوظيفي من خلال تقييم أداء الموظف العام، والذي يحصل على تقيم ضعيف لسنتين متتاليتن سيتم انهاء خدماته  بحسب الهميسات.

 

 

وشملت التعديلات ايضا تمديد سنوات  العمل  لموظفي  وزارة الاوقات  بالقدس المحتلة لمدة 5 سنوات  ليصبح سن التقاعد لسن لـ70سنة ،بدل 65 سنة .

 

وبين الهميسات ان هذه التعديلات ستحفز وتتطور من الاداء الوظيفي وتضبط سلوك الوظيفة والادارة العامة ، وتهتم ايضا بالتعليم التقني والمهني ،حيث يستطيع الطلبة الذين لم يستكملوا متطلبات النجاح  من خلال الدارسة لمدة عامين بالتعليم الفني للطلبة ،والتقديم بطلب وظيفة على الفئة الثانية بديوات الخدمة المدنية .

أضف تعليقك