تغطية مباشرة للانتخابات النيابية

تقوم اذاعة عمان نت بتغطية مباشرة للانتخابات النيابية غدا الثلاثاء من اماكن مراكز الاقتراع في كافة دوائر العاصمة حيث قام الراديو بنشر شبكة من المراسلين امام كل مركز اقتراع

لنقل وقائع واحداث العملية الانتخابية.

وسيتم تخصيص موجه مفتوحة للبث الميداني للانتخابات على مدار 24 ساعة متواصله يتم فيها عرض ونقل الحراك الانتخابي من خلال الاستديو المفتوح الذي سيتلقى معلومات المندوبين، كما سيتم استضافة عدد من المحللين والجهات ذات العلاقة لرصد العملية الانتخابية.
 
وسيتمكن المواطن الاردني المغترب من التعرف على على اخر اخبار الانتخابات النيابية من خلال الموقع الالكتروني للاذاعة الذي يتيح للجميع الاستماع للبث المباشر، كمت سيتم نشر تقارير مفصلة عن اخر التطورات الميدانية.
 
وكان راديو عمان نت قد احتل المرتبة الأولى من حيث التقييم المحايد في التغطية للانتخابات والتي بلغت 86.8 نقطة ايجابية حسب التقرير الصادر عن ائتلاف الراصد الاعلامي في كل من الإعلام المرئي والمسموع والمقروء والإلكتروني ومقره الدنمارك.
 
 
وتلعب اذاعة عمان نت دورا مهما كونها الاذاعة المحلية الوحيدة التي تبث جلسات البرلمان على الهواء مباشرة اذ اطلقت الااذاعة منذ اكثر من اربعة سنين المرصد البرلماني الذي يقوم برصد اخبار ونشاطات الحراك النيابي، وخصصت الاذاعة ايضا على موقعها الالكتروني صفحة متخصصة تحت ايم نظرة على الانتخابات لرصد اهم الاخبار النيابية.
 
ويقوم المرصد الذي أطلقته في تشرين الثاني 2003، باخذ عينة عشوائية دورية من اعضاء مجس النواب لرصد مداخلاتهم ومدى التزامهم بالبرامج التي طرحوها قبل فوزهم بالانتخابات.
 
واستكمالاً لدور الإذاعة في تقديم المعلومه للمواطن الأردني فأنها رأت أن تحقق تواصل بينه وبين صوته في البرلمان "النائب الذي انتخبة " وذلك من خلال تحديث موقع المرصد البرلمان و تزويد الزائر للموقع بالسيرة الذاتية لجميع النواب، وتزويد الزائر للموقع بأخبار البرلمان الأردني بمتابعة الجلسات التي تعقد أسبوعياً وتقديم ملخص صوتي لأهم مجرياتها، وبأية أخبار أخرى متعلقة بالبرلمان والنواب خارج نطاق الجلسات.
 
ولم يكتفي راديو عمان نت فقط ببث الجلسات بل أعد و أنتج عدة برامج و حملات تختص بهذا الشأن لتكون منبرا يهدف لخدمة المواطن و المرشح و النائب على حد سواء ضمن برامج إذاعية مثل "صوتك لمين"  وبرنامج "حقي" القانوني، إضافة الى حملة ميدانية لتشجيع المرأة على المشاركة في الانتخابات بتنظيم من الإذاعة وبالتعاون مع اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة والجمعية الأردنية لحقوق الناخبين.

أضف تعليقك