تعميم توصيات التعامل مع الحالات المشتبه باصابتها بـ"الايبولا"

تعميم توصيات التعامل مع الحالات المشتبه باصابتها بـ"الايبولا"
الرابط المختصر

قامت وزارة الصحة بتعميم توصيات منظمة الصحة العالمية فيما يخص التعامل مع الحالات المشتبه باصابتها بفايروس "الايبولا" على المستشفيات بحسب مدير مديرية الأمراض السارية في وزارة الصحة الدكتور محمد العبداللات .

وأضاف العبداللات لـ"عمّان نت" أنه تم لتنسيق مع الخدمات الطبية الملكية لاتخاذ الاجراءات الاحترازية، وعممت الوزراة ارشادات على المسافرين و الطيران الدولي للتعريف بالمرض و اعراضه.

وحول الحالة التي ظهرت في السعودية اكد العبداللات انها حالة مشتبه بها ولم يتم التأكد من اصابتها مشيراً إلى أن السعودية تمنع دخول القادمين من الدول المصابة خصوصاً في موسم الحج.

وأكد العبداللات انه سيتم متابعة اي حالة مشتبهة قادمة إلى الأردن و مراقبتها في حال ظهور أي اعراض .

 وينتشر الفيروس في الفترة الحالية في دول غرب افريقيا ليبيريا وسيراليون وغينيا ونيجيريا.

ومن أبرز اعراضه الحمى و الصداع  والام المفاصل وقصور في وظائف الجسم والتي تظهر بعد 21 يوم، وينتقل عن طريق افرازات السوائل الجسدية والدم أما عن طريق التلامس المباشر أو الاتصال الجنسي.

ولا يعد فيروس "الايبولا" جديداً على العالم فقد ظهر في عام 1967 في الكونجو ووصل معدل الوفيات بين المصابين الى 88 % انذاك.

من جهة أخرى ظهرت أخر حالة اصابة بفيروس الكورونا في الأردن نهاية شهر أيار الماضي وشفيت تماماً وتواصل الوزارة متابعة حالات الاصابة بالأمراض التنفسية عبر مراكزها المنتشرة في المملكة .

أضف تعليقك