تعليق تعميم قطعية قرارات اللجنة اللوائية في الأمانة

تعليق تعميم قطعية قرارات اللجنة اللوائية في الأمانة
الرابط المختصر

علق أمين عمان عقل بلتاجي العمل بالتعميم القاضي بقطعية قرارات اللجنة اللوائية الذي أصدرته إدارة الأمانة الاسبوع الماضي، وذلك بناء على طلب أعضاء من المجلس.

 

وكان أعضاء من المجلس انسحبوا من الجلسة الماضية احتجاجا على التعميم ما أدى لرفعها لفقدان نصابها القانوني.

 

وخصص بلتاجي جلسة استثنائية للتشاور والحوار مع الأعضاء الأسبوع المقبل حول التعميم.

 

وجاءت الجلسة استكمالا لبنود جدول أعمال الجلسة الماضية حيث اتسمت بالهدوء والسرعة في الموافقة على القرارات فيما تكاد تخلو من النقاش أو الاعتراضات.

 

أما حول الاعتراضات والتحفظات، فقد جاءت من عدد قليل من الأعضاء على تجديد عقود موظفين من بينهم عبدالهادي راجي المجالي رئيسا لمركز الحسين الثقافي والذي وافق عليه الأغلبية.

 

كما وافق المجلس على إبرام عقد مع شركة أحمد شموط لتشغيل 30 حافلة لسد نقص حافلات المتكاملة في مناطق عمان.

 

فيما كشف نائب أمين عمان يوسف الشواربة عن طرح عطاء لشراء 100 حافلة جديدة لدعم منظومة النقل.

 

وأشار بلتاجي إلى أنه استعرض خلال جلسة مع رئيس الوزراء المشاريع الاستثمارية للأمانة، حيث استقطبت الأمانة من مشروع العبدلي نحو 650 مليون دينار في العام الحالي .

 

وأكد بلتاجي على أن الأمانة ممثله بإدارتها وأعضائها، لن تسمح لأحد أيا كان بالتدخل في شؤونها والتعليق على أدائها سوى رئيس الوزراء “مع احترام النقد وآراء الجميع”، على حد تعبيره.

 

هذا وأقر المجلس إحالة توريد وتركيب وتشغيل وإدارة عدادات مواقف على شركة "انيرجي انترناشيونال" بقيمة 3 مليون و335 ألف دينار.

 

وسيتم منح تصاريح مؤقتة للمركبات العمومية العاملة على خط عمان الشام بيروت للعمل على خطوط  داخل العاصمة .

 

كما وافق المجلس على صرف علاوة شهرية تتراوح ما بين 120-150 دينار للموظفين المصنفين ممن يتم إحالتهم على التقاعد والبالغ عددهم 1150 موظف.

 

وصادق المجلس على بيع أسهم الأمانة بشركة الكهرباء واستثمار مبالغها في مشاريع استثمارية أو سداد القروض المترتبة عليها .

 

وأحال المجلس عطاء تنفيذ خلطة اسفلتية ساخنة باستخدام حصمة البازلت وناعمة الحجر الجيري بقيمة 2 مليون و570 ألف دينار لكامل الأعمال المطلوبة، إضافة لإحالة عطاء إنشاء ملاعب تدريبية في منطقة خريبة السوق بقيمة 2 مليون و261 ألف دينار

أضف تعليقك