تعليق احتجاج العاملين في الكهرباء

تعليق احتجاج العاملين في الكهرباء
الرابط المختصر

قررت النقابة العامة للعاملين في الكهرباء تعليق الوقفة الاحتجاجية التي دعت لتنفذيها السبت، وذلك لإشعار آخر، وفقاً للنقيب علي الحديد.

 

وأكّد الحديد خلال حديث لـ"عمان نت" أن النقابة ستجري مفاوضات مع إدارة الشركات خلال الأسبوع المقبل بعد أن تم الحديث عن إلغاء التوجيهات التي صدرت من وزير العمل للشركات بوقف التفاوض مع النقابة.

 

وكانت النقابة أعلنت عن اتخاذها خطوات تصعيدية على مستوى قطاع الكهرباء في المملكة، احتجاجا على عدم تلبية مطالب عمال القطاع، بالإضافة إلى ما تقول إنه مخالفة بعض شركات الكهرباء لقانون العمل والتغول على حقوق العمال.

 

وتشمل مطالب العاملين بالكهرباء زيادة على الراتب الاساسي لا تقل عن 100 دينار، ومضاعفة علاوة الخبرة لجميع الشرائح، واحتساب الزيادة السنوية، واقتطاع صندوق الادخار من الراتب الاجمالي كما هو مطبق في صندوقي التأمين الصحي والاسكان.

 

هذا وشكّك الحديد ممّا تم تداوله حول معدل رواتب عمال الكهرباء، وأنها تعادل الـ 990 دينار.

 

وكانت صحيفة الرأي نقلت عن بيانات لم تسمِ مصدرها ما مفاده أن معدل الأجور الشهرية للعاملين في شركات الكهرباء في المملكة يرتفع بحوالي 90 بالمئة عن معدل الأجور في القطاعين العام والخاص، حيث بلغ معدل الأجر الشهري للعاملين في شركات الكهرباء في المملكة نحو 990 دينارا شهرياً مقارنة مع 525 دينارا شهريا للعاملين في القطاع الخاص و 447 دينارا شهريا للعاملين في القطاع العام.

 

وقال الحديد لـ عمّان نت هو رقم عاري عن الصحة، وإن عمال شركة الكهرباء رواتبهم متدنية, موضحا أنه لا يجوز جمع رواتب المدراء وكبار الموظفين مع رواتب الموظفين القليلة.

أضف تعليقك