تعطل جهاز فحص كيمياء الدم في مستشفى الملكة رانيا

الرابط المختصر

لم يتمكن 600 مريض على مدى اسبوع بأكمله من اجراء فحوصات عينات دمهم على جهاز فحص تحاليل كيمياء الدم في مستشفى الملكة رانيا العبدالله الحكومي بلواء البتراء لتعطله.

 وقال الناشط الاجتماعي احمد سليمان الحسنات وآخرون معه ان مراجعاتهم المتكررة منذ ما يزيد على اسبوع الى عيادة الباطني في المستشفى باءت بالفشل في ظل عدم اصطحابهم الفحوصات المخبرية التي تبين نسبة السكر في الجسم معهم.

 وأشارت المواطنة زينب سليمان الهلالي وأخريات معها الى اضطرارهن اجراء فحص السكري في المختبرات الخاصة او المستشفيات الحكومية البعيدة عن مكان سكنهن, مما يثقل كاهلهن ماليا ويضاعف عليهن الجهد والمشقة.

 وتساءل المختار العشائري حسين دعسان المشاعله كيف يتم التعامل مع الحالات الطارئة ومرضى السكري الراقدين على اسرة الشفاء في ظل استمرار تعطل الجهاز, موضحا ان الفحص التراكمي الخاص بمرضى السكري hpa1c منذ ثلاث سنوات لا يمكن اجراؤه في مختبر المستشفى.

 وطالب المواطنون وزارة الصحة ضرورة تامين جهاز احتياط اخر للمستشفى لاستخدامه في حال تعطل هذا الجهاز, مستغربين التباطؤ في عملية اصلاح الجهاز طيلة هذه المدة التي ازدادت فيها معاناة المرضى, فضلا عن ان الجهاز يعتبر من اهم الاجهزة في مختبرات المستشفيات.

 وبين النائب الدكتور سامي احمد الحسنات انه تم ابلاغ وزير الصحة عن عطل الجهاز, موضحا ان الوزير قد اوعز بتحريك فريق فني لاصلاحه.

 بدوره اعترف مدير المستشفى الدكتور تيسير كريشان بعطل الجهاز الذي تبين بعد الكشف عليه من قبل فريق الصيانة الطبية حاجته الى بعض القطع لاستبدال المعطلة فيه, فضلا عن ان الوزارة قامت بشراء القطع اللازمة للجهاز, والتي سيتم تركيبها بشكل عاجل.

أضف تعليقك