تعزيز المستشفيات والمراكز الصحية بالكوادر خلال العيد

الرابط المختصر

عززت وزارة الصحة مستشفياتها ومراكزها الصحية بالكوادر الطبية اللازمة من الأطباء العامين والاختصاص ضمن إستراتيجية وقائية لمواجهة أي حالات مرضية أو ظروف صحية طارئة تحصل خلال عطلة العيد.

وقال الناطق الإعلامي في وزارة الصحة حاتم الازرعي لوكالة الإنباء الأردنية(بترا) المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية جاهزة لاستقبال اية حالات طارئة يمكن أن تقع خلال عطلة العيد.

وبين أن الوزارة لديها خطة طوارئ يتم تنفيذها باشراف كوادر مدربة ومؤهلة في أقسام الإسعاف والطوارئ في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة.

ولفت الازرعي إلى أن مديريات الصحة المنتشرة في محافظة المملكة سيكون لديها مراكز صحية شاملة مناوبة خلال العطلة وتعمل بشكل مستمر على مدار الساعة.

وقال لكل مستشفى ومديرية خطة طوارئ مستقلة تعمل وفق الإستراتيجية العامة للوزارة ولديها أقسام إسعاف وطوارئ جاهزة لاستقبال كل أنواع الحالات المرضية وتستقبل المواطنين المراجعين على مدار الساعة.

وأشار الازرعي إلى أن الوزارة تقوم بمراقبة صارمة للمطاعم والباعة المتجولين خلال العطلة من خلال عمل مراقبي الصحة العامة الذين تم تخصيص جدول مناوبات لهم خلال العطلة لضمان إجراء كل مجريات الخطة ضمن الإستراتيجية العامة التي تشرف عليها الوزارة لدرء أي خطر يهدد صحة المواطن.

وكشف بان اغلب الإصابات التي تراجع المستشفيات والمراكز الصحية في العيد هي ناتجة عن إصابات في العيون أو حروق تسببها الألعاب النارية أو طلقات الخردق التي يستخدمها الأطفال خلال فترة العيد.

أضف تعليقك