تعديل أسعار النقل بعد إعلان أسعار المحروقات الخميس

الرابط المختصر

قال مدير دائرة عمليات النقل العام في أمانة عمان المهندس عبد الرحيم الوريكات، إن الأمانة ستقوم بتعديل أجور النقل العام داخل العاصمة، وذلك بعد قرار تعديل أسعار المحروقات المتوقع الخميس المقبل.

ووفق الوريكات، فإن الأمانة تنوي تعديل الأجور خلال الشهر الحالي، وارتأت بأن يكون التعديل بعد الإعلان عن أسعار المحروقات نهاية الأسبوع.

وأكد الوريكات، أن الأمانة ستقوم بتعديل أجور جميع الوسائط العاملة ضمن صلاحياتها، باستثناء سيارات التاكسي، التي كانت عدلتها بداية العام الحالي، وأقرت لها تعرفتين ليلية ونهارية.

وقال الوريكات، إن الأمانة ستقوم بتعديل أجور النقل العام، والتي مضى على تعديلها حوالي العام، حيث كان آخر تعديل أقرته الأمانة في تموز (يوليو) 2009.

وأشار الوريكات لـ"الغد"، إلى أن الأمانة ستأخذ بعين الاعتبار جميع التغييرات التي حصلت على أسعار المحروقات، والكلف التشغيلية الأخرى المتعلقة بالنقل، إضافة إلى مستوى المعيشة والأسعار.

وكان آخر تعديل على أجور النقل العام في العاصمة، جرى في 18 تموز من العام الماضي، حيث قررت الأمانة آنذاك تعديل الأجور، بزيادة بلغت نسبتها 10 % لجميع الخطوط، باستثناء سيارات التاكسي، التي عدلتها شباط (فبراير) الماضي.

يذكر أن سعر البنزين الخالي من الرصاص أوكتان (90)، حاليا يقدر بـ 550 فلسا للتر، والبنزين الخالي من الرصاص أوكتان (95) 660 فلسا للتر، أما السولار والكاز سعرهما 485 فلسا للتر الواحد.

أضف تعليقك