تعبيد عدد من شوارع العاصمة خلال الفترة الليلية

تعبيد عدد من شوارع العاصمة خلال الفترة الليلية
الرابط المختصر

تباشر أمانة عمان في التاسع من الشهر الجاري تعبيد العديد من شوارع العاصمة بخلطة البازلت خلال الفترة الليلية بمساحة نحو 350 الف متر مربع وبكلفة إجمالية تراوح 2 مليون دينار .

وقال مدير دائرة صيانة الطرق المهندس احمد خريسات بانه سيتم تنفيذ اعمال التعبيد الليلية التي ستمتد من الساعة الحاية عشرة مساءا ولغاية السابعة صباحا وعلى مدار شهر من قبل مقاولين محليين اضافة لفرق وآليات أمانة عمان .

وأضاف خريسات أن العمل خلال الفترة الليلية جاء تجنبا للازدحامات المرورية ، وقبل شهر رمضان المبارك ، لافتا الى انه سيسبق اعمال التعبيد بخلطة البازلت اعمال كشط للشوارع التي سيتم تعبيدها .

وبين أن الأمانة ستسخدم ولأول مرة بما يسمى بالمجسات الالكترونية ( sensors ) في اعمال تعبيد بعض شوارع العاصمة .

وقال " ان هذه المجسات ستعمل على تحقيق الميول الجانبية للشوارع لضمان عملية تصريف مياه الامطار بطرق هندسية صحيحة ، وذلك من خلال إعطاء قراءات لالية التعبيد تحدد الميول المطلوب في الشارع قبل اعمال التعبيد " .

وستشمل مرحلة العمل المقبلة شوارع الشريف شاكر بن زيد والشريف الحسين بن علي والشريف عبد الحميد شرف وخالد بن الوليد وساطع الحصري وعرار وابن سينا ضمن منطقة العبدلي ، وشوارع الاميرة عالية وعبدالله غوشة وحسني صوبر بمنطقة وادي السير ، إضافة لشوارع زهران وعبدالمنعم رياض والملك فيصل بن عبدالعزيز وسعد بن ابي وقاص والقاهرة بمنطقة زهران .

وشوارع الشهيد وعبدالله اللوزي واحمد الطروانة وأم الفضل في منطقة الجبيهة ، فيما سيشمل العمل في منطقة تلاع العلي شوارع المحمدية واحمد النجداوي وعبدالله بن رواحه ، وشارعي الجيش والملك عبدالله الاول في منطقة ماركا .

كما ستضم مرحلة العمل شارع الاردن الواقع ضمن مناطق العبدلي وبسمان والجبيهة وطارق فضلا عن العديد من الشوارع في مناطق مرج الحمام والقويسمة وبسمان واليرموك ورأس العين والمدينة وبدر .

وستقوم سبعة ورش متخصصة في اعمال صيانة الطرق ورفع المناهل بالعمل خلال الفترة ذاتها على تعديل ورفع في مناسيب المناهل اصابها اختلال مع مرور الوقت في عدد من الشوارع .

ولفت خريسات الى ان الامانة نفذت اعمال تعبيد باستخدام البازلت ما مساحته 300 الف متر مربع وبكلفة اجمالية مليون و650 الف دينار ، بما نسبته 50% من أحد العطاءات التي طرحتها مؤخرا لاستخدام حصمة البازلت بدلا من الحجر الجيري في شوارع العاصمة .

ويأتي استخدام الأمانة لهذا النوع من الخلطات على شوارع المدينة لما لها من أثر ايجابي على رفع سوية الطرق ، حيث تتميز بالصلابة والفعالية أكثر من الخلطات السابقة ، وتحقق ديمومة أطول و مقاومه للاحتكاك والتآكل وتوفير في كميات الإسفلت المستخدمة في الخلطة ، فضلا عن محافظتها على البيئة واستدامة المدينة وذلك من خلال اعادة استخدام مواد حصمة البازلت مرة ثانية بعد كشطها عند انتهاء عمرها على خلاف الخلطات الحالية .

وتهيب أمانة عمان الكبرى بالاخوة المواطنين اخذ الحيطة والحذر اثناء المسير في ساعات الليل فضلا عن التقيد بالشواخص المرورية التحذيرية والارشادية المحيطة بمواقع العمل لتحقيق أعلى درجات السلامة المرورية .

أضف تعليقك