تعبيد شوارع عمان باستخدام حصمة البازلت

تعبيد شوارع عمان  باستخدام حصمة البازلت
الرابط المختصر

باشرت امانة عمان منتصف الشهر الحالي باعمال عطاء تنفيذ طبقات خلطة اسفلتية باستخدام حصمة البازلت بكلفة 2 مليون و90 الف دينار .

ورجح مدير دائرة صيانة الطرق في الامانة المهندس احمد خريسات ان تستكمل امانة عمان اليوم الاثنين اعمال 40 الف متر مربع من عطاء تنفيذ طبقات خلطة اسفلتية باستخدام البازلت في المنطقة التجارية بالصويفية ، شملت شوارع الاميرة تغريد ، صلاح السحيمات، عبدالرحيم الحاج ، سعيد المفتي ، طارق الجندي ، صبحي العمري ، اسحاق العظمات ، يعقوب معمر .

وكشف ان الامانة ستباشر فورإنجاز الاعمال في الصويفية وضمن نفس العطاء بشارعي الشعب وسعيد خير في دابوق قرب المدينة الطبية .

واشار خريسات ان العمل على تنفيذ العطاء يجري في فترتي النهار والليل بالاوقات التي لا يوجد بها ذروة بحركة المرور وبالتنسق مع دائرة السير .

وكان امين عمان المهندس عمر المعاني اعلن في تصريحات صحافية عن طرح امانة عمان 3 عطاءات لتأهيل وصيانة الشوارع الرئيسية في عمان باستخدام حصمة البازلت بدلا من الحجر الجيري .

واوضح ان الخطوة الاولى تشمل كشط اول 5 سم من الطبقات الاسفلتية واعطاء خلطة جديدة باستعمال البازلت الذي قال انه يتميز بان امتصاصه للافيول السائل اقل ، فضلا عن انه اقصى واصلب من الحجر الجيري .

واضاف المهندس المعاني ان مادة البازلت تحقق ديمومة أطول وتمتاز بمواصفات عالية وهي مقاومه للاحتكاك و التآكل ، وبمحافظتها على البيئة واستدامة المدينة من خلال اعادة استخدام موادها مرة ثانية بعد كشطها عند انتهاء عمر الخلطة الاسفلتية.

ولفت امين عمان أن تنفيذ العطاءات الثلاث المتوقع الانتهاء منها مع أواخر فصل الصيف لعدد من الشوارع الرئيسية والهامة في العاصمة تم تحديدها بطرق علمية ووفق معايير اهمها وضعها الانشائي، وعدد السيارات التي تستخدم الشوارع.

أضف تعليقك