تعبيد شارعين بعبدون بكلفة2 مليون و700 الف دينار

تعبيد شارعين بعبدون بكلفة2 مليون و700 الف دينار
الرابط المختصر

باشرت أمانة عمان في تنفيذ أعمال تعبيد شبكة شوارع كوريدور عبدون باستخدام خلطة البازلت بمساحة 400 الف متر مربع وبكلفة إجمالية 2مليون و700 الف دينار . وتشمل شارعي علي بن عون وابو بكر الصديق و شارع الامير حسين بن عبدالله الثاني .

ووفقا لمدير دائرة صيانة الطرق المهندس احمد خريسات ان الامانة ستستخدم المجسات الالكترونية ( sensors ) في اعمال التعبيد لهذه الشوارع ، والتي شرعت مؤخرا الى استخدامها في عدد من شوارع العاصمة .

وتهدف هذه المجسات إلى تحقيق الميول الجانبية للشوارع لضمان عملية تصريف مياه الأمطار بطرق هندسية صحيحة ، وذلك من خلال إعطاء قراءات لآلية التعبيد تحدد الميول المطلوب في الشارع قبل تنفيذ اعمال التعبيد .

ولفت المهندس خريسات الى ان الامانة ستقوم باستخدام المجسات الالكترونية في شوارع القاهرة / عبدون ، والفداء بمنطقة النصر اثناء إعادة تعبيدهما باستخدام حصمة البازلت ،وذلك بعد استخدامها في اعمال تعبيد سابقة شملت شوارع عبدالله غوشه ، الاميرة عالية ، الملك فيصل بن عبد العزيز ، ام الفضل إضافة لشارع عاكف الفايز .

يشار الى ان امانة عمان شرعت خلال العام الماضي الى استخدام حصمة البازلت في اعمال تعبيد الشوارع لما تتميز به من صلابة وتحقيقها لديمومة أطول و مقاومتها للاحتكاك والتآكل ، وتوفير في كميات الإسفلت المستخدمة في الخلطة ،ومحافظتها على البيئة واستدامة المدينة وذلك من خلال اعادة استخدام مواد حصمة البازلت مرة ثانية بعد كشطها عند انتهاء عمرها على خلاف الخلطات الحالية .

أضف تعليقك