تطوير القطاع العام تبدأ بإعادة هيكلة أربع وزارات

تطوير القطاع العام تبدأ بإعادة هيكلة أربع وزارات
الرابط المختصر

أكد المدير التنفيذي لوزارة تطوير القطاع العام د. خليف الخوالدة أن الوزارة بدأت فعليا بإعادة هيكلة عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية، وذلك بعد قيامها بجمع البيانات المتعلقة بالوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية لتنفيذ الخطة التطويرية لها.

وقامت الوزارة بتوفير قاعدة بيانات تتضمن معلومات حديثة ومتكاملة، حيث باشرت فعليا بإعادة هيكلة وزارة الصناعة والتجارة والداخلية والعمل والنقل، وذلك من خلال أنظمة الكمبيوتر ووفق آلية معينة لإدخال هذه البيانات تبعاً لهذه الأنظمة، فيما سيصار بإعادة هيكلة باقي الوزارات والمؤسسات والتي بلغ عددها 25 تباعاً.

وقال الخوالدة في لقاء لراديو عمان نت "إن الهدف من هذه البيانات التي تم جمعها من كافة المؤسسات الحكومية هو تمكين الوزارة من تنفيذ محاور تطوير القطاع العام، لتحسين الخدمات الحكومية وإعادة هيكلتها وإدارة الموارد البشرية".

وأكد الخوالدة ان الوزارة تعمل بجهد تشاركي عن طريق فريق مشترك بين الوزارة المعنية ووزارة تطوير القطاع العام، وذلك لإطلاع العاملين في المؤسسة على عملية إعادة الهيكلة والهدف منها، لضمان عدم تداخل وازدواجية الجهود في عمل المؤسسات الحكومية بشكل عام.

وشدد الخوالدة أنه لن يتم الاستغناء عن أي موظف من كادر المؤسسات، حيث سيكون هناك إعادة توزيع للموارد البشرية وتدريب الكوادر، لكن لن يتم تسريح الموظفين أو الاستغناء عنهم.


أضف تعليقك