تصريحات رئيس ديوان الخدمة حول التخصصات المشبعة حديث مواقع التواصل ... استمع

ديوان الخدمة: وقف استقبال طلبات التوظيف

465 ألف طلب لدى ديوان الخدمة المدنية .. وتخصصات مشبعة لأكثر من 10 سنوات.. عنوان يلقى تفاعل كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي.

إذ صرح اليوم رئيس ديوان الخدمة سامح الناصر، خلال مؤتمر صحفي، لإطلاق دراسة واقع عملية العرض والطلب على التخصصات العلمية، عن وجود ما بين 35- 40 ألف طلب توظيف يقدم لديوان الخدمة المدنية سنويا، مع تراكم 465 ألف طلب لدى الديوان.

ودعا الناصر إلى أهمية توجه الطلبة في اختيار تخصصاتهم نحو التقنية والمهنية بعيدا عن التخصصصات الأكاديمية، إذ أن قدرة الجهاز الحكومي على تشغيل الخريجين محدودة.

هذا الخبر أثار موجة تفاعل كبيرة لدى الناس .. 

فمحمد العبداللات تساءل"تخصص مشبع من عشرة سنوات... لماذا لايكون هنالك تنسيق بين الجامعات وديوان الخدمة المدنية بخصوص التخصصات المشبعة حتى يتم اغلاق هذه التخصصات والاكتفاء بالاعداد الموجودة؟

يجب ان يكون هنالك دور لديوان الخدمة المدنية بتنظيم المسارات التعليمية."

وصهيب العمري "التصريح السنوي".

وهمام عساف محملا المسؤولية"الاصل اغلاق التخصصات المشبعه حتى لا ترهقو اهالي الطلاب والحق على الديوان ليعلم الجامعات بذلك".

أما فرح البصول"والهيئات المستحدثه تواكب اعداد الخريجين من أبناء الذوات".

ويزن نجم باستياء"يعني اللي عندو امل يشتغل يقطعو"

وطارق البزايعه من وجهة نظره"بعدم وجود مشاريع جديده ولا خطط استراتيجيه تدرس الوضع الاجتماعي وعدد الخريجي من الجامعات وعدد فرص العمل التي يجب ان توفر لها هؤلاء الخريجين سيبقى الشباب في مستنقع الفساد وفي مستنقع البطاله يجب على الحكومه الوفاء بالتزاماتها  وحل مشكله الفقر والبطاله أو تقديم استقالتها".

ونختمها بتعليق مهند الحويطي الذي كتب" ماذاااا نقووول".

كان هذا أبرز ما تداوله وتفاعل معه رواد مواقع التواصل الإجتماعي الأردني اليوم.

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · تصريحات رئيس ديوان الخدمة حول التخصصات المشبعة حديث مواقع التواصل ... استمع

أضف تعليقك