تصحيح التوجيهي يبدأ اليوم والنتائج 8 شباط المقبل

تصحيح التوجيهي يبدأ اليوم والنتائج 8 شباط المقبل
الرابط المختصر

تبدأ اليوم الأحد عملية تصحيح أوراق امتحان شهادة الثانوية العامة للدورة الشتوية في أول مبحث تقدم به الطلبة في المراكز المعتمدة لتصحيحه، حيث أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية تيسير النعيمي أن نتائج التوجيهي ستعلن بين 8 الى 10 شباط المقبل.

 

وأكد النعيمي في حديثه لـ عمان نت أن عمليات التصحيح تبدأ بعد اكتمال المستوى الأخير من المادة نفسها حتى لو كانت المادة من مستويين، حيث يتوقع ظهور نتائج الامتحانات قبل بداية الفصل الدراسي الجامعي الثاني من هذا العام أي بين 8 الى 10 من شباط القادم.

 

وبحسب النعيمي فإن عمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة ليست ورقية فحسب وإنما هي عمليات متكاملة تتعلق بالتصحيح وإعادته وإدخال البيانات يدوياً ومقارنتها ومطابقتها آليا والتأكد أن كافة العمليات خالية من الأخطاء وهذا يستغرق وقتاً لكن إنشاء الله".

 

وحول الغش في امتحانات الثانوية العامة قال النعيمي "حالات الغش محدودة ومتفاوتة، والتعامل معها متفاوت حسب شكل الغش ودرجة العقوبة التي توقع على الطالب والطالبة، ومعظم هذه الحالات يندرج تحت الإنذار بمعنى أنه لا يترتب شيئا على الطالب وإذا أنذر مرة ثانية توقع عليه عقوبة الحرمان من المبحث".

 

وشرح النعيمي "الغش ليس حكراً على طلبة الثانوية العامة فهو ظاهرة تربوية موجودة في كافة المراحل الدراسية وحتى الجامعية وليس في الأردن فقط، وما تقوم به وزارة التربية والتعليم هي أن تعود وتهيئ الطلبة على العادات الدراسية الصحيحة وتنشر تعليماتها في التعامل مع الغش".

 

وقد تم مناقشة نماذج إجابة الأسئلة واعتماد إجابة موحدة عممت على جميع مراكز التصحيح خلال اجتماع للجان المتخصصة من المشرفين والمعلمين أمس السبت.

 

وامتحن الطلبة من كافة الفروع بالمبحث الأول يوم الخميس 4\1 وهو الثقافة الإسلامية بمستوييه الثالث للفروع الأكاديمية والثاني للفروع المهنية، فيما امتحنوا بالمبحث الثاني وفق البرنامج المقرر في مبحث حاسوب، وستبدأ عملية تصحيحه حسب ما هو مبرمج اليوم وهو اليوم التالي لامتحان المستوى لكل مبحث من المباحث التي يتقدم بها الطلبة.

 

ويشار إلى أنه تم تكليف 13233 مشرفا تربويا ومعلما في جميع مراكز التصحيح لجميع المباحث وبلغ عدد المراكز 70 مركزا. وكان امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية وفي تصريحات صحفية سابقة قد أكد أن جميع الملاحظات حيال الامتحان تدرس بعناية وتعالج في ضوء مصلحة الطالب.

 

يذكر أن امتحان الثانوية العامة للدورة الشتوية بدأ في 4\1 وينتهي في 24\1\2007، وتقدم له نحو 130 ألف طالب وطالبة في كل محافظات المملكة، حيث أكد النعيمي أن كافة قاعات الامتحان في المملكة مزودة بتدفئة حرارية (صوبات).

أضف تعليقك