تشييع جثمان فكتوريا عميش ظهر اليوم

يشيع في الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم الاربعاء جثمان المخرجة الاردنية فكتوريا عميش من كنيسة المقبرة والتي أعلن عن وفاتها صباح الثلاثاء اثر تعرضها لاحتشاء في عضلة القلب.وذكرت مصادر مقربة من التلفزيون الأردني ان فكتوريا تغيبت منذ يومين عن الحضور للعمل ولم تكن ترد على هاتفها الاجوال مما أقلق بعض المقربين لها، وعند ذهابهم إلى منزلها وبعد عدم استجابتها لطرقات الباب قاموا بخلعه ووجدوها ميته.

وبينت المستشفى التي نُقلت إليها جثة فكتوريا انها توفيت منذ يومين تقريبا بجلطة قلبية (احتشاء في عضلة القلب) البعض عزاها إلى تأثرها بنبأ إحالتها إلى التقاعد من عملها في التلفزيون الأردني.

ونفت المخرجة المساعدة في التلفزيون الاردني ورود الخزاعلة ما تردد من اخبار حول اصدار إدارة التلفزيون قراراً قبل يومياً يقضي باحالة اعميش الى التقاعد وذكرت الخزاعلة ان ادارة التلفزيون كانت تعتز كثيراً بالمخرجة الاردنية الرائدة في العمل التلفزيوني.

وقالت ورود الخزاعلة المخرجة المساعدة في التلفزيون الأردني ان برنامج يسعد صباحك الذي يبثه التلفزيون يوم الجمعة من كل أسبوع سوف يخصص حلقته القادمة للحديث عن مخرجة البرنامج فكتوريا عميش والتي أشرفت على البرنامج 12 عاماً.

ويشار الى ان عميش التحقت بالتلفزيون الأردني منذ عام1970 واستمر عطاؤها حتى اللحظات الأخيرة من عمرها من خلال إخراج وإعداد البرنامج الجماهيري الناجح /يسعد صباحك/حتى استحقت ان يطلق عليها وبجدارة /المخرجة المبدعة/

وقد حققت خلال حياتها الكثير من الانجازات لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون وكان الإبداع حليف مسيرتها الطويلة محليا وعربيا وعالميا من خلال الجوائز القيمة التي جاءت تتويجا لأعمالها المتميزه.

ومن الأعمال المميزة للفقيدة عميش بالإضافة إلى الكثير من البرامج البرنامج الوثائقي/ديرتنا ديرة العز/ ومسلسل/اهلا حكومة/ وبرنامج /الموسيقى فن وشعر/ والبرنامج الوثائقي/سماء من رخام/.


أضف تعليقك