تشكيل لجنة لبحث الاحتياجات الصحية للعراقيين في الأردن

الرابط المختصر

اتفق وزير الصحة الدكتور عبداللطيف وريكات والسفير العراقي في عمان الدكتور جواد عباس على تشكيل لجنة مشتركة لبحث الاحتياجات الصحية للأشقاء العراقيين في الأردن.

جاء ذلك خلال اجتماعهما اليوم الخميس في مبنى الوزارة بحضور الملحق الصحي في السفارة العراقية الدكتورة وسن عبود وكبار مسؤولي الوزارة.

وأكد الدكتور وريكات عمق العلاقات الأردنية العراقية في مختلف المجالات، لا سيما الصحية والحرص على تقديم أفضل الخدمات الصحية للأشقاء العراقيين في الأردن.

وأبدى استعداد الوزارة للتعاون مع السفارة في مجال إيجاد قاعدة معلومات تتضمن أعداد المرضى العراقيين الذين يراجعون القطاعات الصحية في المملكة وخاصة الذين يعانون من الأمراض المزمنة.

وأشار إلى أن البيانات الأولية حول الأشقاء العراقيين الذين يعانون من الأمراض المزمنة ويعالجون في الأردن متوفرة عبر السجل الوطني.

وقال الدكتور وريكات إن الأردن يولي اهتماما كبيرا للسياحة العلاجية التي تم تنظيم شؤونها في إطار مؤسسي.

وأضاف ان الوزارة ستتابع بشكل مؤسسي القضايا الطبية والإدارية والمالية للأشقاء العراقيين الذين يعالجون في المستشفيات الأردنية العامة والخاصة وتحت إشرافها.

من جهته عبر السفير العراقي عن بالغ التقدير للمواقف الإنسانية النبيلة لجلالة الملك عبدالله الثاني تجاه العراق وأبنائه وخاصة الذين احتضنهم الأردن وقدم لهم الرعاية وخاصة الصحية.

وأعرب الدكتور عباس عن الأمل في تعزيز التعاون والتنسيق في مجال الرعاية الصحية للجالية العراقية في الأردن وإيجاد قاعدة معلومات دقيقة حول أعداد العراقيين الذين يتلقون العلاج من الأمراض التي يعانون منها وخاصة المزمنة كالسرطان والفشل الكلوي والثلاسيميا.

أضف تعليقك