تسهيلات لزائري الأردن من دول الخليج

تسهيلات لزائري الأردن من دول الخليج
الرابط المختصر

 

شكلت هيئة تنشيط السياحة لجانا بالتعاون مع الشرطة السياحية لمتابعة ودعم زوار المملكة من دول الخليج والقادمين عبر المنافذ الحدودية بهدف مساعدة السائح خاصة خلال عطلة عيد الفطر، بحسب مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات.

 

وشملت الإجراءات تنظيم عملية استقبال ودخول الزوار العرب إلى الأردن من دون معيقات، والسماح بدخول الخادمات كمرافقات، كما تم تخفيض رسوم دخول المواقع الأثرية، بالإضافة إلى إجراءات أخرى.

 

وقال عربيات لـ "بترا" يأتي هذا الإجراء لتسهيل دخول السياح القادمين من الخليج إلى الأردن وتزامنا مع عودة المغتربين الأردنيين العاملين في دول الخليج ومن منطلق دور الهيئة بتوفير كافة السبل الممكنة لمساعدة وتقديم الخدمات المطلوبة للسائح القادم إلى المملكة .

 

وأضاف أن الحكومة الأردنية ممثلة بوزارة السياحة اتخذت حزمة من الإجراءات كانت بمثابة حوافز تشجيعية للسياحة الخليجية خاصة، والسياحة بشكل عام، مشيرا إلى الاهتمام الحكومي بمراجعة الأنظمة والتعاميم المعمول بها لجعلها تتماشى ومصلحة السياحة وقطاعاتها.

 

وأشار عربيات إلى أن هيئة تنشيط السياحة تنفذ حملات تسويق للمملكة في دول الخليج حيث قامت بإطلاق حملات إعلانية موسعة على القنوات الفضائية تستهدف تلك الحملات السائح الخليجي، وعقد مؤتمرات وورشات عمل خارجية لاستقطاب السياح والترويج للمهرجانات الأردنية كمهرجان ليالي القلعة ومهرجان جرش، والتطرق للتخفيضات في مراكز التسوق مقارنة بالأسواق الخارجية وذلك لجذب الزوار للمملكة .

أضف تعليقك