تسمم 9 أشخاص نتيجة سمكك فاسد

الرابط المختصر

أصيب تسعة أشخاص من عائلة واحدة بحالات تسمم جراء تناولهم السمك من نوع (اللقص)، حيث تبين من التحليل الأولي إصابة المواطنين

الذين نقلوا إلى مستشفيات "الخالدي" و"المركز العربي" في عمان بالتسمم من مادة "الهيستامين" الموجودة في بطن السمك، الذي يبدو وأنه تعرض للتلوث في داخل البحار، ولا يعرف بعد تفاصيل أخرى، ومنها كيف سمحت وزارة الصحة الأردنية دخول الشحنة إلى المملكة؟!.

وتؤكد معلومات أن مصدر شحنة السمك من مصر.

وعرف أنه تم بيع 480 كيلوغرام من هذا السمك من إحدى مراكز التسوق غربي عمان، علما بأنه تم منع استيراد هذه النوعية من السمك اعتبارا من 5/4/2007.

وأشارت مصادر وزارة الصحة الأردنية إلى أن مادة السمك خضعت للفحوصات المخبرية، وتبين أن المادة السامة لا تتأثر بالحرارة الشديدة أو البرودة الشديدة.

هذا وقال الدكتور بسام الحجاوي مدير رقابة الامراض في وزارة الصحة الاردنية لوكالة"عمون" ان عدد الذين اصيبوا بتسمم غذائي ناتج عن تناول السمك من مخزن تجاري كبير في عمان لا يزيد عن خمسة اشخاص خرجوا باستثناء واحدة تحت المراقبة الشديدة .. الا ان طواريء مستشفى الخالدي قالت ل"عمون" ان اربعة من عائلة واحدة اضافة لخادمة المنزل اصيبوا بالتسمم وتم نقل والدتهم الى قسم العناية الحثيثة لتطورات مرضية صعبة وان واحدا ليس من العائلة المعنية تم اسعافه في نفس المشفى امس الاربعاء اضافة لطفل خرج بعد شفاءه.

واكد الحجاوي ان لجنة مختصة مجتمعة لمعرفة الأسباب وان النتائج لم تظهر للان .منوها الى ان السمك قد يكون تعرض للتلوث وتم التحفظ على الكمية من المخزن...الا ان معلومات تفيد تعرض السمك الذي استورد من مصر لمواد كيماوية اثرت عليه وعلى الذين تناولوه .

أضف تعليقك