تسمم موظفي السلامة والصحة في وزارة العمل!

أصيب تسعة موظفين يعملون في مؤسسة السلامة والصحة المهنية في مؤسسة التدريب المهني من بينهم مديرها المهندس صالح وريكات بتسمم نقلوا على أثره لمستشفيي الامير حمزة والجامعة الاردنية لتلقي العلاج ، وحالتهم الصحية العامة مستقرة بحسب ما قالت مصادر طبية.

وأكد مدير مستشفى الامير حمزة الدكتور عبدالهادي بريزات أن المصابين الخمسة الذين نقلوا للمستشفى حالتهم الصحية مستقرة وأنهم تحت المراقبة العلاجية للتاكد من استقرار حالتهم الصحية.
وأضاف بريزات ان المصابين افادوا بانهم شربوا صباح أمس القهوة في كافتيريا المؤسسة ، مما تسبب بحسب روايتهم للاطباء المشرفين على علاجهم باصابتهم بالالم في البطن وبتقيؤ حاد.
وقالت مصادر طبية في المستشفى أن أربعة مصابين غادروا المستشفى مساء أمس فيما يخضع المصاب المتبقي للرعاية الصحية المناسبة.
كما أكدت مصادر طبية أنه تم أخذ عينات من القهوة ودم المصابين لاجراء الفحص المخبري للكشف عن اسباب التسمم.
فيما أكدت مصادر طبية في مستشفى الجامعة أن بقية المصابين الذين نقلوا الى المستشفى حالتهم الصحية مستقرة وأخضعوا للعلاج المناسب وغادروا المستشفى مساء أمس.
وتطابقت أعداد المصابين مع ما ذكرته مصادر المؤسسة حيث أكدت على أن التسعة المصابين لم يبق منهم في المستشفيين سوى مصاب. واشارت المصادر نفسها الى أن الموظفين كانوا قد تناولوا قهوة الصباح في كافتيريا المؤسسة.
كما أصيب 3 أشخاص بحالة تسمم غذائي بمنطقة التطوير الحضري إثر تناولهم أطعمة فاسدة حيث قامت فرق الإسعاف في مديرية دفاع مدني العاصمة بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين في موقع الحادث ومن ثم نقلهم إلى مستشفى الأمير حمزة وحالتهم العامة متوسطة.
على صعيد متصل ، قال مدير دفاع مدني الزرقاء العقيد عبدالله أبوعين ان ثلاثة مواطنين اصيبوا بالتسمم الغذائي في بلدية الهاشمية في الزرقاء اثر تناولهم أغذية فاسدة ، حيث قامت أجهزة الدفاع المدني بإسعاف المصابين ونقلهم إلى مستشفى الأمير هاشم وحالتهم العامة متوسطة.

أضف تعليقك