تسريب نتائج استطلاع للرأي قبيل أسبوع من نشره

تسريب نتائج استطلاع للرأي قبيل أسبوع من نشره
الرابط المختصر

أظهر استطلاع للرأي أجراه مركز الدراسات الاستراتيجية أن ما نسبته (67%) من مستجيبي العينة الوطنية و(61%) من مستجيبي عينة قادة الرأي قرار إغلاق المواقع الإلكترونية غير المرخصة.

وكان النائب محمود الخرابشة قد ذكر خلال مناظرة نظمها راديو البلد حول حجب المواقع الالكترونية بأن مركز الدراسات الاستراتيجية قد قام باعداد استطلاع للرأي جاء به أن حوالي 69.6% مع حجب المواقع غير المرخصة.

وأضاف الخرابشة خلال المناظرة بأن الحكومة قد منعت نشر الاستطلاع.

بدوره نفى مدير مركز الدراسات الاستراتيجية موسى شتيوي آنذاك وقائع ونسبة الاستطلاع التي قدمها الخرابشة خلال المناظرة، كما ونفى صحة منع الحكومة لنشر الاستطلاع.

وحول تسريب نتائج الاستطلاع قبيل نشره بأسبوع؛ رفض الشتيوي بيان الأسباب.

وبحسب الاستطلاع فعارض هذا القرار (17%) من مستجيبي العينة الوطنية و (37%) من مستجيبي عينة قادة الرأي، وأيد (73%) من مستجيبي العينة الوطنية و (47%) من مستجيبي عينة قادة الرأي أن يفرض القانون على الجهة الحكومية المختصة حجب الخدمة على المواقع غير المرخصة.

وأيد (70%) من مستجيبي العينة الوطنية و (77%) من مستجيبي عينة قادة الرأي اعتبار التعليقات التي ينشرها الموقع الإلكتروني جزءاً من الخبر.

فيما أفاد (46%) من مستجيبي العينة الوطنية و(95%) من مستجيبي عينة قادة الرأي سمعوا عن قرار إغلاق المواقع الإخبارية غير المرخصة الذي اتخذته دائرة المطبوعات والنشر.

وأيد أيضاً (77%) من مستجيبي العينة الوطنية و (92%) من مستجيبي عينة قادة الرأي أن يكون هناك عنوان واضح وثابت لمكاتب الموقع الإلكتروني.

استمع لصوت النائب محمود الخرابشة في مناظرة راديو البلد حول استطلاع الرأي الذي أصدره مركز الدراسات الاستراتجية يوم الأحد؛ فيما كشف النائب الخرابشة عن بعض نتائج الاستطلاع بتاريخ 29/6 :

أضف تعليقك