تسجيل صوتي يظهر إلقاء القبض على بريزات ورفيقيه في غزة وهم أحياء

تسجيل صوتي يظهر إلقاء القبض على بريزات ورفيقيه في غزة وهم أحياء
الرابط المختصر

حصل راديو البلد على تسجيل صوتي يظهر فيه صوت أحد شرطة حماس يتحدث فيه عن لحظة اقتحام منزل السلفيين في قطاع غزة وهم أحياء.

ووفق التسجيل الصوتي فقد تم إلقاء القبض على الثلاثة بلال العمري ومحمود السلفيتي وعبد الرحمن بريزات، أحياء قبل مقتل اثنين منهم لاحقا.

ويظهر التسجيل الصوتي عن طريق جهاز اللاسلكي إفادة أحد عناصر شرطة الحكومة المقالة حماس ويقول فيه أنه ألقي القبض على المجرمين الثلاثة أحياء.

وفي الرسالة لاحقا، يؤكد ذات الصوت إلقاء القبض عليهم وهم بحوزة شرطة حماس أحياء، وبعد لحظات يظهر صوت آخر وفيه يؤكد أنه تم قتل اثنين منهم فيما بقي الثالث الأردني بريزات حيا.

ولم يتسن لعمان نت التأكد من صحة التسجيل الذي تم نشره عبر موقع اليوتيوب.

هذا ونفى المسؤول في المركز الفلسطيني لحقوق الانسان خليل شاهين وصديق الناشط الايطالي اريغوني "لعمان نت" من قطاع غزة، صحة هذا التسجيل معتبرا أنه "تلفيق" وسبق وأن قامت إذاعة "البي بي سي" ببثه والتراجع عنه.

وعلق على التسجيل الصوتي بالقول "لدينا شهود عيان شاهدوا عملية إلقاء القنبلة اليدوية على اثنين، وخرج الثالث وألقي القبض عليه"، وقد جرى اقتحام المنزل بعد رمي القنبلة الذي أدى إلى إصابة العمري "الذي توفي متأثرا بإصابته" والسلفيتي.

ودعا شاهين الطب الشرعي في الأردن إلى إجراء تشريح على جثة بريزات قبل دفنه لتبيان حقيقة ما تعرض له من قتل أو انتحار.

إلا أن أسرة بريزات ووفق حديث والده "لعمان نت" أنهم كأسرة لا يريدون إجراء التشريح من باب احتسابه شهيدا عند الله، ولكن ووفق رصد "عمان نت" فقد تم نقل الجثة إلى مشرحة الخدمات الملكية الطبية في المدينة الطبية.

واعتبر شاهين في حديث "لعمان نت" أن قتلة أريغوني هم أنفسهم الذين تحصنوا في الشقة "وقد شاركوا في عملية اختطاف وقتل اريغوني، في الخامس عشر من أبريل الماضي".

وأضاف شاهين أن حكومة حماس ما تزال تجري التحقيقات في ملف مقتل الناشط الإيطالي خصوصا وأن المتسببين في قتله ليسوا الثلاثة فقط وإنما اثنين آخرين كذلك.

هذا ودفنت أسرة وعشيرة بريزات عبد الرحمن في مقبرة مليح في لواء ذيبان، بعد وصول جثته ظهر اليوم الجمعة وسط حضور العشرات من سكان مأدبا.

وتوعد خالد شقيق عبد الرحمن بفتح ملف شقيقه والتحقيق فيه عن طريق وزارة الداخلية الأردنية، ويشترك فيها أطراف فلسطنيون لتبيان ما حصل لعبد الرحمن معتبرا في حديث "لعمان نت" أن الأسرة لن تتوقف في مقاضاة حكومة حماس.

فيما اعتبر شاهين أن عبد الرحمن متورط فعليا في عملية قتل اريغوني "وهناك تسجيلات استمعت لها من قبل الأجهزة الأمنية في حماس، تظهر إفادات لعائلات العضوين الآخرين وكانت إحدى أمهاتهم تناجي ابنها لأجل تسليم أنفسهم قبل الاقتحام والقيام بإطلاق النار”.

"وقد قام عبد الرحمن بإطلاق الأردني النار على أقدامه ومن ثم الإقدام على الانتحار”، يقول شاهين.

استمع لصوت شقيق بريزات "خالد" والحقوقي خليل شاهين" وللتسجيل الصوتي لشرطة حماس... بالنقر على أيقونة السماعة بالأعلى

 

مواضيع ذات صلة

أضف تعليقك