تسجيل أكثر من 5 آلاف اعتراض شخصي على جداول الناخبين

تسجيل أكثر من 5 آلاف اعتراض شخصي على جداول الناخبين
الرابط المختصر

المومني: ترجيح وصول نسبة المشاركة إلى 40%

 

تجاوز عدد الاعتراضات الشخصية على جداول الناخبين للانتخابات البلدية واللامركزية، الـ5 آلاف اعتراض، فيما اقتربت الاعتراضات على الغير من حاجز الـ200 اعتراض، وفقا للناطق الرسمي في الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني.

 

وأرجع هذه الاعتراضات إلى رغبة عدد من الناخبين بنقل مكان إقامتهم التي حددتها الجداول المعتمدة على مكان الإقامة الفعلي، خلافا للانتخابات النيابية، مشيرا إلى رفض الهيئة لمحاولة بعض المرشحين بإجراء عملية نقل جماعي لمكان الإقامة.

 

وأكد المومني لـ"عمان نت" بأن الهيئة ملتزمة بالرد على الاعتراضات خطيا بالقبول أو الرفض خلال 10 أيام اعتبارا من يوم الخميس، فيما يحق لأي معترض الطعن بقرار الهيئة.

 

 

وتنتهي فترة الاعتراض على جداول الناخبين رسميا الأربعاء، والتي أعلنت عنها الهيئة، حيث أكدت أنه لن يكون هنالك تمديد الفترة وذلك التزاما بالمدد القانونية لإجراء الانتخابات والاستعدادات لها.

 

 

وحول نتائج دراسة برنامج "راصد" لمراقبة مرحلة إعلان الجداول الأولية للناخبين، التي أظهرت أن 58.6% من المواطنيين لا ينوون المشاركة في الانتخابات المقبلة، قال المومني إن النسبة المشاركة المقدرة بحوالي 29% لا تعد "سيئة"، وأنها تحاكي نسبة المشاركة بالانتخابات الماضية عام 2013.

 

ورجح المومني ارتفاع هذه النسبة مع دخول شهر آب المقبل لتصل إلى 40%، مشيرا إلى استمرار حملات التوعية بقانون اللامركزية الجديد بين مختلف الشرائح في كافة مناطق المملكة.

 

 

للمزيد:

 

أضف تعليقك