تزويد الزعتري بـ 27 شاحنة محملة بخيام مضادة للحريق

تزويد الزعتري بـ 27 شاحنة محملة بخيام مضادة للحريق
الرابط المختصر

تزود الحملة الوطنية السعودية لنصرة السوريين، يوم الجمعة، الهيئة الهاشمية الخيرية بقافلة مساعدات جديدة للاجئين السوريين مكونة من 27 شاحنة محملة بخيام مضادة للحريق، وتغيرات الطقس، ليصار الى توزيعها على اللاجئين في مخيم الزعتري.

وتعتبر قافلة المساعدات الثامنة التي تقدمها الحملة للاجئين السوريين، والتي تركز على مستلزمات فصل الشتاء، حيث سبق ووزعت الحملة 7 الاف بطانية على اللاجئين في الزعتري لمواجهة برد الشتاء.

وأشارت الحملة الى مواصلة توفير وسائل التدفئة والخيام المقاومة للحريق، وصولا الى تأهيل كامل المخيم بالمستلزمات المناسبة لمواجهة الشتاء.

وكانت الحملة وزعت يوم الاربعاء نحو 2200 سلة غذائية تحتوي 16 صنفا تموينياً، على اللاجئين السوريين في محافظات الشمال.

ويعتبر تهيئة مخيم الزعتري لمواجهة فصل الشتاء من اكبر التحديات التي تواجهها منظمات الإغاثة، في ظل النقص الحاد بالكرفانات والخيام المقاومة للحريق مقارنة بعدد اللاجئين الذي يزداد بشكل يومي.

وكان رئيس الهيئة الخيرية الهاشمية امين المفلح وجهة اكثر من نداء للمتبرعين للتركيز على التبرع بالكرفانات ووسائل التدفئة بهدف تقديم افضل الظروف للاجئين.

يذكر ان المخيم تعرض للعديد من الاضرار نتيجة للظروف الجوية، حيث تساقطت الخيام وانتشرت برك الوحل، ما اضطر القائمين على المخيم لتنفيذ مشاريع تحسين للبنية التحتية، وتسريع رصف المخيم لمواجهة الاثار السلبية لسقوط المطر.

أضف تعليقك